ارشيف الأخبار

طالبات الجامعة يمارسن رياضة "اليوغا"

الخميس, ديسمبر 08, 2016
طالبات الجامعة يمارسن رياضة

نظمت إدارة الخدمة المجتمعية في جامعة عجمان درسا في رياضة "اليوغا" لطالبات الجامعة من مختلف الكليات، قدمته المدربة بيرين عباس، وشاركت فيه 20 طالبة، وتم تنفيذ الدرس في الساحة الخارجية لسكن الطالبات بالجامعة.

بدأت المدربة الدرس باستعراض طرق التنفس الصحيحة والتي تساعد على تنشيط خلايا الجسم وتزيد من نشاط الفرد بشكل عام، ثم باشرت في أداء التمارين الخاصة بهذه الرياضة والتي بدورها تنشط الدورة الدموية.

وقالت الأستاذة نور الشاغوري مديرة إدارة الخدمة المجتمعية بالإنابة، إن الصحة النفسية والجسدية للطالبات من أهم المواضيع التي تعنى بها إدارة الخدمة المجتمعية، التي تحرص على توفير الجو النفسي المناسب لهن، خصوصا مع اقتراب فترة الامتحانات، من خلال رفع مستوى الوعي الصحي لدى الطالبات حول كيفية الاستفادة من الدروس الرياضية لصحة عقلية وبدنية أفضل.

وأوضحت الشاغوري أن اليوغا ترفع معدل مناعة الجسم، وتحافظ على مستوى تجسيد عملية الاستقلاب في الجسم وتساعد على تخفيف الوزن، كما تساهم في تقليل التوتر وتحسين النوم. وقد أكدت أنه سيتم تخصيص حصة يوغا أسبوعيا للطالبات، بدءا من الفصل الدراسي الثاني، كما سيتم تخصيص حصص لموظفات الجامعة.

وقد لاقت هذه الفعالية استحسان الطالبات اللواتي عبرن عن سعادتهن باهتمام الجامعة بهن من مختلف الجوانب، وعن رغبتهن في تحسين مستويات الأداء الذهني والبدني لديهن.