ارشيف الأخبار

قرينة حاكم عجمان تشهد تخريج 584 طالبة من دفعة "عام الخير"

الثلاثاء, أكتوبر 31, 2017
قرينة حاكم عجمان تشهد تخريج 584 طالبة من دفعة

شهدت قرينة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان، رئيسة جمعية أم المؤمنين النسائية، صباح اليوم احتفال جامعة عجمان بتخريج 584 طالبة من الفوج الثاني لدفعة "عام الخير" من حملة الماجستير والبكالوريوس.

حضرت الاحتفال حرم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان الشيخة أسماء بنت صقر القاسمي، والشيخة عزة بنت راشد بن حميد النعيمي رئيسة مؤسسة "حماية" للمرأة والطفل رئيسة مجلس إدارة مجلس الآباء والمعلمين في عجمان، وعدد من الشيخات ومديرات المدارس والمؤسسات التعليمية والاجتماعية وعضوات الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة، وأمهات الخريجات وضيفات الحفل.

وأعربت الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان - في كلمة بهذه المناسبة - عن سعادتها بالاحتفال بنجاح خريجات دفعة "عام الخير" وباركت لهن تميزهن وتفوقهن ونيلهن درجة التخرج وهنأت الأمهات مساعيهن الطيبة وجهودهن المبذولة في تيسير كل السبل وتهيئة الظروف لبناتهن للدراسة والاجتهاد والتفوق.

وقالت "إن قيادة دولة الإمارات وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات يسعون بكل جهد وصبر وثبات نحو الرقي بالمجتمع وبشعب دولة الإمارات باذلين أقصى جهودهم للوصول إلى مصاف الدول المتقدمة، فقد اتخذت دولة الإمارات العربية المتحدة من العلم والتعليم طريقا لمنافسة ارقى المستويات العالمية ".

ودعت في كلمتها الخريجات لأن يواصلن ويثابرن على طريق العلم حتى يظل العلم نبراسا مضيئا في حياتهن.

وتقدمت الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان في ختام كلمتها بالتقدير والشكر إلى مجلس أمناء جامعة عجمان وعلى رأسهم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي وإلى إدارة الجامعة وطاقمها الأكاديمي والإداري لما يبذلونه من جهود مخلصة لرفعة وتطور شأن العلم والتعليم في الدولة.

من جهتها، قالت الدكتورة نهلة القاسمي عميدة شؤون الطلبة في جامعة عجمان إن الجامعة تحتفل اليوم وقبل أن تودع عقدها الثالث بتخريج الفوج الثاني من دفعة "عام الخير" بعد مرور 29 عاما على تأسيسها كأول جامعة خاصة في المنطقة، وها هي شبكة خريجيها تزهو بأكثر من 34 ألف خريج وخريجة ينتمون إلى أكثر من 75 جنسية ويمثلون جامعتهم الأم في شتى المحافل والمواقع.

ووجهت جزيل الشكر وخالص العرفان لرعاة العلم وخصت بهذا صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس أمناء جامعة عجمان لرعايته الدائمة للعلم والمعرفة والشباب كما تتقدم بخالص العرفان والتقدير لراعية الحفل الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان لرعايتها ولاهتمامها الكبير بالعلم وطلبته في دولة الإمارات وإلى الأساتذة والإداريين والأمهات والآباء على كل ما قدموه من علمهم وتشجعيهم وتحفيزهم لبناتنا الخريجيات.

وبينت القاسمي أن تخريج الفوج الثاني من دفعة "عام الخير" - وهي المبادرة الكريمة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"- يأتي ليحثنا على ذكر بعض المبادرات الخيرة التي أعلن عنها مؤخرا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" والتي تصب في مجال العطاء المستدام الذي يستثمر في الثروة الإنسانية وأولها ترجمة خمسة آلاف فيديو بواقع 11 مليون كلمة لوضع محتوى "خان أكاديمي" في متناول المواطن العربي، وثانيهما هو مشروع المليون مبرمج لرفد سوق العمل العربي بمهارة يحتاجها السوق بشدة.

وأشارت الدكتورة نهلة إلى أن جامعة عجمان ستبقى في وجدان الخريجات وهن سيبقين في صفحات تاريخها لأن ما سيجمعهن هو ما ستقدمه لهن أو ما سيقدمنه من علم جديد أو مهارات جديدة وإن ما سيبقي هو الانتماء إلى مجتمع تعلم مستمر أو مجتمع تعلم مدى الحياة حيث أن طريق النجاح ليس فيه نقطة وصول. فكلما حققتن نجاحا ستبحثن عن الذي يليه وفي عالم مليء بالتغيرات وما يسمى بالإرباك التكنولوجي يصعب التنبؤ بمعادلة ثابتة للنجاح.

وأوضحت أن الجامعة غرست في الطالبات قيم المسؤولية والحس العالي بالآخرين وبالمجتمع من حولنا وبالعالم بأسره، وحثتهن على أن يضعن هذا الحس والشعور بالمسؤولية نصب أعينهن قبل أن تتخذن أي قرار فهن لا ينتمين فقط إلى أسرهن وأوطانهن بل هن مواطنات العالم وتترتب عليهن العديد من الالتزامات.

من ناحيتها، رفعت الخريجة فاطمة بن طوق، في كلمة خريجات الجامعة، أسمى آيات الشكر والتقدير إلى قيادة الدولة على ما يبذلونه من خير وعطاء من أجل الرقي بهذا الوطن العزيز وأبنائه والمقيمين على أرضه، مجددات العهد على أن يبقين حماة للوطن رافعات رايته عالية خفاقة في شتى ميادين العزة والفخر والحق والكرامة.

وأعربت عن سعادة الخريجات بلقاء الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان في هذا الحفل البهيج الذي يكتسي حلل السعادة والفرحة والنقاء. وأضافت دفعة جديدة تنساب من بحر علوم جامعة عجمان صرح العلم ومنارة التميز ومصنع الابتكار دفعة عام الخير في إمارات الخير والعطاء.

متعاهدات على إكمال مسيرة الخير والعطاء وبذل الغالي والنفيس ليعم الخير سائر إماراتنا الحبيبة عملا واجتهادا وتطوعا ومسؤولية اجتماعية وخدمة لوطن معطاء. وأشادت بجهود الأساتذة وعملهم وتفانيهم في خدمة العلم وطلبته والأمهات اللواتي كانت أياديهن الحانية تشاركهن اليوم الفرحة والأمل.

وقامت قرينة صاحب السمو حاكم عجمان بتكريم وتقديم شهادات التخرج والدروع التذكارية لـ 584 خريجة من الحاصلات على درجة البكالوريوس والماجستير والمتفوقات بدرجة الامتياز ومرتبة الشرف في جامعة عجمان من الفوج الثاني لدفعة "عام الخير" 2017.

وتسلمت الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان الدرع التذكاري للجامعة من الدكتورة نهلة القاسمي تقديرا لرعايتها وجهودها المبذولة في خدمة العلم والتعليم.