ارشيف الأخبار

مشاركة متميزة للجامعة في "توعية 2017"

Saturday, نوفمبر 04, 2017
مشاركة متميزة للجامعة في

شاركت جامعة عجمان في فعاليات الدورة السادسة من المعرض الوطني للتوعية المجتمعية والخدمات الإنسانية "توعية 2017" الذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، واستمر على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة القيادة العامة لشرطة أبوظبي، والقيادة العامة لشرطة دبي، وهيئة كهرباء ومياه أبوظبي، ومؤسسة التنمية الأسرية، ومؤسسة الإمارات للشباب، إضافة إلى العديد من الجهات الحكومية والتطوعية في الدولة.

وقد مثّل الجامعة في المعرض طلبة كليات الهندسة، والصيدلة والعلوم الصحية، وطب الأسنان، بالتعاون مع وحدة الخدمة المجتمعية. واستعرض الطلبة عدد من مشاريع التوعية المجتمعية.

حيث قدمت كلية الهندسة مشروع الأكاديمية الافتراضية والتي تهدف إلى توعية الجمهور بكيفية التعامل مع الكوارث الطبيعية وحالات الطوارئ والحوادث المفاجئة، وتم تصميم البرنامج ليتناسب مع جميع الفئات العمرية ليسهل وصول المعلومات، والتطبيق العملي لعمليات الإخلاء والاستجابة السريعة. ويساعد البرنامج على تعلم طرق إطفاء الحرائق واستخدام طفايات الحريق المناسبة لكل نوع من الحوادث وذلك عن طريق جهاز خوذة وأدوات تحكم باستخدام الأيدي، مع الحركة ضمن قاعدة تحتوي حساسات لاقطة للحركة. وفي نهاية البرنامج، يتم تقديم تقرير للمتعلم بكشف للدرجات وأهم الأخطاء التي تمت أثناء العملية في الأكاديمية الافتراضية.

كما شاركت كلية الصيدلة والعلوم الصحية بجناح خاص لفحص مستوى السكر وضغط الدم لمحاربة ظاهرة السمنة وزيادة الوزن، وظاهرة تفشي مرض السكري بين الأطفال، كما قام القائمون على الجناح بقياس وزن وطول زوار الجناح لمعرفة مؤشر كتلة الجسم والتوعية بمتلازمة الأيض.

وتمت خلال المشاركة في المعرض التوعية بأهمية استخدام المضادات الحيوية بشكل صحيح، والاستغناء عنها واللجوء إلى المضادات الحيوية الطبيعية التي تكمن في بعض الأصناف من المأكولات والبهارات مثل القرفة، الزنجبيل، القرنفل، البصل، الثوم والعسل.

من جانب آخر، قام طلبة كلية طب الأسنان بفحوصات وتقديم استشارات مجانية فيما يتعلق بصحة الفم والأسنان لنشر التوعية بين طلبة المدارس لتعزيز صحة الفم والأسنان.

وقدم طلاب كلية الصيدلة والعلوم الصحية ورشة عمل لزوار المعرض للتوعية بأهمية الفيتامينات، بمشاركة أكثر من 40 طالبا وطالبة، واشتملت الورشة على 4 نقاط أساسية، وهي مصادر الفيتامينات، وأهميتها للجسم، والأمراض التي يسببها نقص هذه الفيتامينات، والكمية التي ينصح باستهلاكها من هذه الفيتامينات.