ارشيف الأخبار

حملة للتوعية بسرطان الثدي في الجامعة

الأربعاء, أكتوبر 18, 2017
حملة للتوعية بسرطان الثدي في الجامعة

نظّمت عمادة شؤون الطلبة ومكتب الخدمة المجتمعية في جامعة عجمان وبالتنسيق مع منطقة عجمان الطبية حملة للتوعية بسرطان الثدي ضمن الفعاليات التي تنظمها مختلف المؤسسات والجهات على مستوى العالم خلال شهر أكتوبر، للتوعوية بهذا المرض الخطير الذي يفتك بأكثر من نصف مليون شخص سنويا، وفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية.

واستضافت الجامعة الإعلامية الفلسطينية فاديا الطويل التي تحدثت عن رحلة كفاحها مع المرض، وكيف استطاعت أن تهزمه وتعيش حياتها بشكل طبيعي. وأكدت أن مريض السرطان يجب أن يتحلى بالإيمان والعزيمة، إضافة إلى أهمية توفر المساندة من الآخرين خلال رحلة محاربة المرض والشفاء منه. وحثت الطويل الحضور على ضرورة الوعي بالمرض، وأهمية الفحص المبكر لأن ذلك من شأنه أن ينقذ حياة المصاب.

كما تحدثت خلال الحملة الدكتورة ندى يونس، طبيبة عامة في منطقة عجمان الطبية عن سيكولوجيا مرض سرطان الثدي والآثار النفسية المصاحبة له. وفي مداخلتها في الحملة ركّزت السيدة علياء الشامسي، رئيسة قسم التثقيف والتعزيز الصحي في منطقة عجمان الطبية، على سبل الوقاية من المرض وقدمت النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها للتقليل من فرصة الإصابة بالمرض.

كما استضافت الحملة المتحدثة الأمريكية شادن بلبل، والتي حملت فقرتها شعار "التفاؤل والأمل". هذا وشاركت طالبات كلية الصيدلة والعلوم الصحية ونادي قوافل الخير وبعض الفرق الرياضية بالجامعة في هذه الحملة من خلال معرض للغذاء الصحي، كما قدمن عرضا حول المرض وطرق الوقاية منه، إلى جانب عرض لبعض التمارين الرياضية المفيدة لصحة الجسم.

وفي نهاية الحملة كرمت الدكتورة نهلة القاسمي، عميدة شؤون الطلبة، ضيفات الحملة وشكرت جميع من ساهم في إنجاح الفعالية.

جدير بالذكر أن جامعة عجمان تطلق سنويا حملات للتوعية بهذا المرض خلال شهر أكتوبر انطلاقا من دورها المجتمعي الهام في التثقيف والتوعية لمختلف الأمراض التي تجتاح العالم وتهدد حياة الكثر من الأشخاص ممن لم تتم توعيتهم في الوقت المناسب.