جامعة عجمان تنظم ورشة عمل متخصصة بالتعاون مع مايكروسوفت

الأربعاء, يوليه 26, 2017

نظّم مركز جامعة عجمان للابتكار ورشة عمل متخصصة بعنوان "روبوتات الشبكات العالمية" وذلك بالتعاون مع شركة مايكروسوفت. واستهدفت الورشة موظفي الجامعة وطلبة كليات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى منتسبي مركز الابتكار وحضور من خارج الجامعة، وقدّم الورشة الأستاذ قيصر يونس، وهو مطوّر في شركة مايكروسوفت.

تهدف الورشة إلى تعريف الحضور بطريقة تصميم وبرمجة روبوتات الشركات العالمية باستخدام برنامج "مايكروسوفت فيجوال ستوديو". بحيث تقوم الروبوتات بالتجاوب الذكي مع مستخدمي المواقع الإلكترونية من خلال الرد الآلي على استفساراتهم وتقديم خدمات ذكية لهم بما يسهم في رفع كفاءة الاستفادة من الخدمات الذكية التي تقدمها مختلف المواقع الإلكترونية.

وتتميز روبوتات الشبكات العالمية بقدرتها على التعامل مع مختلف مرتادي الموقع الإلكتروني باختلاف استفساراتهم للحصول على المعلومة تبعا لثقافاتهم المتنوعة. كما يمكن للروبوتات الذكية التعرف على الأشخاص من خلال تحليل صورهم وهويّاتهم وأعمارهم ومدى صحة المستندات المقدمة إلكترونيا لهذه المواقع.

هذا وتتنوع استخدامات الروبوتات في الشبكات العالمية، حيث تستخدمه بعض المواقع المتخصصة بالتأمين، والمواقع التي تعنى بالتسوق الإلكتروني، بالإضافة إلى محركات البحث المختلفة.

وقد اختتمت ورشة العمل بفتح باب النقاش بين مقدم الورشة والحضور الذين طرحوا العديد من الأسئلة التي تدور حول مضمون الورشة. ثم قام المهندس محمد بلولة، نائب رئيس مركز جامعة عجمان للابتكار، بتكريم الأستاذ قيصر يونس تقديرا له على جهوده وتقديمه هذه الورشة القيّمة.

وجدير بالذكر أن جامعة عجمان تعقد العديد من ورش العمل المتخصصة في مختلف المجالات، خاصة في مجال دعم التكنولوجيا الحديثة وذلك نظرا لأهمية هذه الورش في تطوير مهارات الطلبة تقنيا من مختلف التخصصات بوجه عام، وطلبة كلية تكنولوجيا المعلومات المتخصصين في هندسة الحاسوب وأنظمته، وصيانته والشبكات، على وجه الخصوص.