ارشيف الأخبار

ورشة عمل متخصصة لتطوير كلية إدارة الأعمال

الأحد, يونيو 04, 2017
ورشة عمل متخصصة لتطوير كلية إدارة الأعمال

عقدت كلية إدارة الأعمال في جامعة عجمان ورشة عمل متخصصة في برنامج إدارة الأعمال بمشاركة واسعة وإسهامات ايجابية من جميع المشاركين. حضر الورشة الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، ونوابه، والدكتور محمد الشامي، عميد كلية إدارة الأعمال، وعدد من عمداء الكليات، وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الكلية، ومجموعة من طلبة برنامج الماجستير في إدارة الاعمال.

قدم الورشة وأدارها الدكتور جاكوب تشاكو، عميد كلية إدارة الأعمال، جامعة أبو ظبي، حيث قدم عرضا شاملا تضمّن رسالة ورؤية أي كلية والغرض من برامجها، ومدى أهمية ذلك في تحديد مسارها. وشجع الدكتور تشاكو جميع المشاركين في عملية استعراض مهمة الكلية، وقام بتقسيم الحضور إلى مجموعات، وقدمت كل مجموعة عرضا لمقترحات تطوير رؤية الكلية ورسالتها.

وشهدت الورشة مناقشات شاملة عكست الأولويات الاستراتيجية للكلية، ونجح المشاركون في الورشة بوضع مخطط متفق عليه بالإجماع لبيان رسالة ورؤية واضحة للكلية، جنبا إلى جنب مع المبادرات المرتبطة ومؤشرات الأداء الرئيسية.

وفي ختام الورشة، تحدث الدكتور كريم الصغير عن أهمية هذه الورشة في تغيير وجهة الكلية خلال السنوات القادمة خصوصا في ضوء إجراءات الاعتراف الدولي الذي تسعى الكلية للحصول عليه. وحث الدكتور كريم المشاركين في الورشة على الاستفادة من مختلف محاورها، ومحاولة تطبيق ما جاء فيها.

هذا وتقوم كلية إدارة الأعمال في جامعة عجمان بإعادة هيكلة لتضع نفسها على الخريطة الإقليمية والعالمية للتعليم العالي، ويأتي ذلك كجزء رئيسي من هذه العملية.