ارشيف الأخبار

ولي عهد الفجيرة يشهد تخريج 112 طالبا من دفعة "عام الخير" في مقر الجامعة بالفجيرة

الثلاثاء, نوفمبر 07, 2017
ولي عهد الفجيرة يشهد تخريج 112 طالبا من دفعة

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، شهد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة اليوم حفل تخريج 112 طالبا من دفعة "عام الخير" بمقر جامعة عجمان بالفجيرة والذي أقيم في قاعة الشيخ خليفة للاحتفالات بحضور الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس الاتحاد الإماراتي لبناء الأجسام والقوة البدنية، والشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي، ومعالي سعيد بن محمد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة.

وهنّأ سمو ولي عهد الفجيرة الطلاب الخريجين بانتهاء دراستهم الأكاديمية. مشددا على ضرورة استثمار ما اكتسبوه من مهارات ومعارف طوال سنوات دراستهم في خدمة الوطن والمساهمة في عملية التنمية المستدامة في الدولة.

وأكد سموه على توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بضرورة تواصل العمل الجاد لدفع مسيرة التعليم في الدولة وصولا إلى تحقيق التعليم المتكامل والارتقاء بمستواه إلى مصاف الدول المتقدمة. داعيا سموه الطلاب الخريجين إلى بذل المزيد من الجهد والاستمرار في التزود من مناهل العلم والمعرفة للمساهمة في تعزيز مكانة الدولة وتميزها ودورها الرائد في العالم.

وشدد سمو ولي عهد الفجيرة على أهمية أن تقوم الجامعات والمعاهد في الدولة بتوفير المناخ العلمي الجيد لتخريج كوادر متميزة ومتفانية تحمل من الولاء والانتماء ما يمكنها من تحقيق المطلوب منها في مسيرة التطوير والتحديث التي تشهدها دولة الإمارات والارتقاء بمعايير الجودة والتميز الذي تطلع إلى تحقيقها الدولة حكومة وشعبا.

وأشاد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي بالدور الفاعل لجامعة عجمان في إعداد أجيال قادرة على مواكبة الثورة التكنولوجية والاستفادة من التقنيات الحديثة لدعم مسيرة التطوير في الدولة والمستوى المميز الذي وصل إليه التعليم العالي بالدولة والنهضة الحضارية في المجالات كافة.

وقام سمو ولي عهد الفجيرة في نهاية الحفل بتكريم الطلاب المتميزين وتوزيع الشهادات على الخريجين كما تلقى سموه درعا تذكاريا بالمناسبة قدمه إلى سموه معالي سعيد محمد الرقباني.

كان حفل التخريج بدأ بوصول سمو ولي عهد الفجيرة إلى قاعة الشيخ خليفة للاحتفالات وعزف السلام الوطني لدولة الإمارات وتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم وعرض فيلم جرافيكي قصير عن تخريج دفعة "عام الخير" بالجامعة.

وألقى الدكتور علي أبو النور مدير جامعة عجمان بالفجيرة كلمة عبر خلالها عن شكره لسمو ولي عهد الفجيرة على تشريفه الحفل مؤكدا أن المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" باعتبار "عام 2017 عام الخير" في دولة الإمارات تعد نبراسا يضيء لنا دروب الخير والعطاء ونموذجا يحتذى في تعزيز وترسيخ هذه القيم النبيلة سبيلا لخدمة الإنسانية ".

وثمن الدكتور أبو النور الدعم الدائم والرعاية المستمرة للعلم وطلبته ولمقر الجامعة بالفجيرة من قبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة والذي يشكل تجسيدا عمليا للمكانة العالية التي ينالها العلم والتعلم على نطاق الإمارة.

وأشار إلى أن مقر الفجيرة يتجه بخطى حثيثة وثابتة نحو إكمال عقده الثالث خرج خلالها أكثر من 6 آلاف من الخريجين والخريجات في مختلف التخصصات من أبناء وبنات الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي ومن جنسيات أخرى عربية وغير عربية ويمثل هؤلاء جميعا رافدا مستداما يساهم مساهمة أصيلة وفعالة في التنمية والبناء.

وألقى الطالب جاسم محمد الحريثي كلمة رفع فيها باسم الخريجين أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو حاكم الفجيرة على دعمه ورعايته المستمرة للجامعة وطلابها.

ووجه شكره إلى سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي على دعمه المتواصل وتشجيعه الطلبة على تحقيق التقدم والنجاح معبرا عن معاني الفرح والامتنان بالإنجاز الدراسي الذي حققه وزملاؤه الخريجون.

حضر حفل التخريج سعادة سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، وعدد من مديري الدوائر الحكومية بحكومة الفجيرة وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وأولياء أمور الطلبة الخريجين وضيوف الجامعة.

يذكر أن جامعة عجمان - مقر الفجيرة - تحتفي غدا الأربعاء بتخريج 218 طالبة من مختلف الكليات والتخصصات في قاعة الشيخ خليفة للاحتفالات في الفجيرة ليبلغ عدد خريجيها هذا العام 330 طالبا وطالبة من دفعة "عام الخير".