هيئة الأعمال الخيرية تدعم صندوق ثامر سلمان بنصف مليون درهم سنويا

الخميس, يونيو 22, 2017

وقع صندوق ثامر سلمان للتكافل التعليمي بجامعة عجمان مذكرة تفاهم مع هيئة الأعمال الخيرية بهدف تعزيز وترسيخ مفهوم التضامن والتكاتف بين مؤسسات المجتمع، ولمساعدة طلبة العلم الذين حالت ظروفهم المالية دون استكمال مسيرتهم التعليمية، وتم خلال اللقاء المساهمة بـ 500 ألف درهم من قبل الهيئة لدعم صندوق ثامر.

وقع مذكرة التفاهم عن هيئة الأعمال الخيرية الشيخ محمد بن عبد الله النعيمي، رئيس مجلس أمناء الهيئة، وعن صندوق ثامر سلمان للتكافل التعليمي معالي عبد الله حميد المزروعي، رئيس مجلس الصندوق.

وتهدف المذكرة التي تم توقيعها بمقر الجامعة إلى دفع العملية التعليمية وتنمية المجتمع وتأهليه عبر دعم المنح الدراسية الجامعية والمساعدات المالية وإيجاد شراكة استراتيجية تساعد في تحقيق التنمية المستدامة في الدولة.

كما تهدف المذكرة إلى وضع إطار للتعاون المشترك بين الجانبين وفق نظام مؤسسي بما يخدم العمل الإنساني والمجتمعي. ونصّت المذكرة على ضرورة تبادل الخبرات وعقد الاجتماعات الدورية لمراجعة الأعمال المشتركة ومبادرات التعاون والمشاركة في الدورات التدريبية وورش العمل التخصصية بالإضافة إلى المناشط التي من شأنها بناء قدرات ورفع كفاءات العاملين.

وأكد الشيخ محمد بن عبد الله النعيمي أن توقيع المذكرة جاء تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان والتي يسعى من خلالها إلى دعم الطلبة المتميزين والمستحقين وذلك من خلال الدور الريادي الذي تؤديه مؤسسات الدولة التعليمية لخدمة الطلبة الدارسين والمتدربين وإتاحة الفرص أمامهم لاستكمال دراستهم.

من جانبه، ثمّن معالي عبد الله المزروعي اللفتة الكريمة والمبادرة الإنسانية الطيبة التي لا تُنسى لهيئة الأعمال الخيرية في دعم طلبة العلم لاستكمال مسيرتهم العلمية، مشيرا إلى أن هذه المساهمة في دعم الصندوق ما هي إلا امتدادا للنظرة الثاقبة ويد الخير المعطاءة لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم عجمان، الذي لا يألو جهدا في دعم العلم وطلبته.

وأوضح معالي المزروعي أن هذه المساهمة من هيئة الأعمال الخيرية هي استكمال لمسيرة العمل الإنساني للهيئة، وتوطيدا لتاريخها الطويل في المجال وبصمتها الإنسانية الدائمة. معبرا عن أمله بأن تكون هذه المساهمات والمساعدات التي يتلقاها طلبة العلم هي فرحة لروح ثامر سلمان في قبره.