ارشيف الأخبار

انطلاق المؤتمر الدولي الأول للصيدلة والطب في نوفمبر المقبل

الثلاثاء, سبتمبر 19, 2017
انطلاق المؤتمر الدولي الأول للصيدلة والطب في نوفمبر المقبل

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، تعقد جامعة عجمان بالتعاون مع شركة الحزم للاستثمارات الصناعية المؤتمر الدولي الأول للصيدلة والطب (ICPM) والذي سيقام في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض بجامعة عجمان، وسيستمر على مدى ثلاثة أيام (9 -11 نوفمبر 2017).

أعلن ذلك السيد عبد الله خلفان الكندي، المدير التنفيذي لشركة الحزم للاستثمارات الصناعية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مؤخرا للإعلان عن المؤتمر الدولي الأول للصيدلة والطب، وحضره فريق العمل المنظم للمؤتمر من كلا الجانبين بالإضافة إلى عدد من ممثلي المؤسسات الإعلامية من داخل الدولة.

تحدث في المؤتمر الصحفي الدكتور نجيب عبد الجليل، عميد كلية الصيدلة والعلوم الصحية في جامعة عجمان عن فكرة إقامة هذا المؤتمر والتي جاءت انسجاماً مع استراتيجية الجامعة في التواصل المباشر بينها وبين خريجيها، وكسر الحاجز بين المجتمع الأكاديمي وسوق العمل في مجال الخدمات الصحية بالدولة والمنطقة.

وأوضح الدكتور نجيب أنه انطلاقا من دور الجامعة واستراتيجياتها في دعم البحث العلمي وتطويره والمساهمة في تحقيق الاقتصاد المعرفي، تقوم الجامعة بتنظيم المؤتمرات الدولية العلمية المتخصصة، بالتعاون مع المؤسسات الصحية في الدولة. وفي هذا السياق ستقوم كلية الصيدلة والعلوم الصحية في الجامعة بتنظيم هذا المؤتمر بالتعاون مع أحد الكفاءات من خريجي الجامعة الممثلة في شركه الحزم للاستثمارات الصناعية، وهذا يعكس مدى كفاءة ونوعية خريجي الجامعة في سوق العمل.

وأكد الدكتور نجيب أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز دور مؤسسات الرعاية الصحية، وتوسعة مدارك الطلاب بما ينسجم مع النمو الاقتصادي، وتعزيز فرص العمل، وتوسيع التعاون الدولي في البحث العلمي. مشيرا إلى ان المؤتمر سيشهد إلقاء أكثر من 20 محاضرة تغطي مواضيع مختلفة، و4 ورش عمل متخصصة تدار من قبل شخصيات مرموقة، وأكثر من 500 مشارك سيحضرون المؤتمر. كما سيقام على هامش المؤتمر معرض طبي يضم أكثر من 60 شركة تعرض منتجاتها وخدماتها.

وقال الدكتور نجيب أنه تم استقطاب مجموعه مختاره من المتحدثين المتخصصين من منظمة الصحة العالمية وإدارة الرقابة الدوائية لدول مجلس التعاون الخليجي وكبريات الشركات الاستشارية بالمنطقة، لفتح المجال أمام الصيادلة والطلاب ومزودي الخدمات الصحية لتنميه مهاراتهم وتحديث معلوماتهم وصقل خبراتهم وذلك من خلال الاحتكاك بالنخبة العالمية من المتخصصين. بالإضافة إلى توفير فرص عمل وتوسيع آفاق ومجالات رؤية طلابنا بما في ذلك البحوث العلمية، والذي يأتي ضمن أولوياتنا في الجامعة.

بعد ذلك، تحدث السيد عبود البريكي، مسؤول التسويق في شركة الحزم للاستثمارات الصناعية، والذي انتهز الفرصة لإطلاق مصنع متخصص في الصناعات الدوائية بمواصفات عالمية، ويحمل اسم "فارموس فارما" والذي سيتضمن ثلاثة خطوط إنتاج رئيسية، وهي الأنسولين، والكيموثيرابي، وأدوية الأنف والأذن والحنجرة. مؤكدا على أن إنتاج المصنع سيتمتع بمنتجات عالية الجودة وبأسعار تنافسية.

وأوضح البريكي أن جامعة عجمان هي بذرة إنشاء هذا المشروع، ويرجع الفضل لجودة مخرجاتها وكفاءة خريجيها الذين حلموا بهذا المشروع وعملوا بجد واجتهاد ليرى هذا المشروع النور. مؤكدا أن المصنع سيتبنى المبادرة الدولية الرامية إلى توطين المؤسسات، حيث ستبلغ نسبة المواطنين العاملين في هذا المشروع 40%، والنسبة الباقية ستتوزع بين مختلف الجنسيات كل بحسب تخصصه وإمكانياته وكفاءته.

وتطرق السيد عبود في حديثه إلى أهمية الحصول على براءة اختراع لأي ابتكار في عالمنا العربي، مشيرا إلى أن اهتمام الدول في تحقيق الأمن القومي الدوائي لا يقل أهمية عن أي جانب من الجوانب الأخرى، فلا أمن بلا علم وصحة. واختتم كلامه قائلا "إن عملنا الجاد والدؤوب في مجال إنشاء هذا المصنع يأتي تنفيذا لتوجيهات ورؤية قادتنا في دولة الإمارات، وقدوتنا في الحياة، الرامية إلى ضرورة إيجاد استثمارات ومصانع خاصة بنا لكيلا نعتمد على الآخرين للحصول على احتياجاتنا".