ارشيف الأخبار

كلية الصيدلة تعقد تجمعها الطلابي

Saturday, فبراير 17, 2018
كلية الصيدلة تعقد تجمعها الطلابي

تماشيا مع أهداف جامعة عجمان لخلق بيئة مناسبة لطلابها لضمان تفوقهم الأكاديمي، عقدت كلية الصيدلة والعلوم الصحية تجمّعها الطلابي السنوي الذي عقد بين إدارة الكلية والطلاب لإطلاعهم على التطورات التي شهدتها الكلية خلال الأشهر الماضية والبرامج المستقبلية التي تعتزم الكلية طرحها، وكذلك للاستماع إلى آراء الطلاب واقتراحاتهم المتعلقة بسير العملية التعليمية.

حضر اللقاء إلى جانب الدكتور نجيب حسن، عميد الكلية، كلا من رؤساء الأقسام ورئيس المختبرات والفعاليات بالكلية. في بداية الاجتماع، رحّب عميد الكلية بالطلاب وشكرهم على حضورهم لمثل هذه اللقاءات المهمة والتي تهدف إلى إطلاع الطلاب على ما تشهده الكلية من برامج وتطوير وكذلك للاستماع لآرائهم ومقترحاتهم والتحديات التي يواجهونها.

وقال عميد الكلية إن كل الآراء التي ذكرها الطلبة من خلال الاستبيانات التي أجرتها الكلية على مدى الأشهر الماضية قد تمت دراستها وتم البدء في تنفيذ ما يمكن تنفيذه خلال الفترة الماضية، وأن هناك بعض المقترحات التي تتطلب بعض الوقت لأجل تنفيذها، كما سيتم إحالة بعض المقترحات الأخرى لإدارة الجامعة لإمكانية إيجاد الحلول المناسبة لها.

تم بعدها استعراض التطورات التي حلّت بالكلية، ومنها تجديد المختبرات وإنشاء مختبر جديد للأبحاث الصيدلانية مجهز بأحدث الأجهزة المتطورة. وتمت مناقشة المقترحات التي ستطرأ على مناهج الكلية والتركيز على الجانب الإكلينيكي واستحداث برنامج دكتور صيدلي.

كما تم الحديث عن استعدادات الكلية لاستقبال فريق مجلس اعتماد التعليم الصيدلي بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الشهر المقبل، وما قامت به الكلية من خطوات لأجل الحصول على شهادة الاعتماد الدولي للتعليم الصيدلي وأهمية أن تحصل الكلية على هذه الشهادة المهمة لأجل الاستمرار في تطبيق معايير الجودة في التعليم الصيدلي وفقا لأسس ومعايير مجلس اعتماد التعليم الصيدلي بالولايات المتحدة الأمريكية. وتم الحديث عن الإجراءات التي تقوم بها الكلية لأجل تجديد الاعتماد المحلي في وزارة التعليم بدولة الإمارات.

وفي نهاية اللقاء، أبدى الطلبة ملاحظاتهم وآراءهم عن سير العملية التعليمية. وتقدم عميد الكلية بالشكر للجميع على روح المسؤولية والحرص وعلى المناخ الصحي الذي تتمتع به الكلية على مختلف المستويات، ووعد بأن يلمس منتسبو الكلية العديد من التغيرات الإيجابية التي نتجت عن العمل الجماعي بين أسرة الكلية، والدعم المستمر من إدارة الجامعة.