ارشيف الأخبار

مهرجان للإبداع الطلابي في الجامعة

الأحد, فبراير 25, 2018
مهرجان للإبداع الطلابي في الجامعة

افتتح الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، مهرجان الإبداع الطلابي للفن التشكيلي الذي نظمه مركز الفنون الجميلة التابع لعمادة شؤون الطلبة بالجامعة، ورافقه خلال الافتتاح الدكتور خالد الصالح، نائب المدير للشؤون الأكاديمية، والدكتورة نهلة القاسمي، عميدة شؤون الطلبة، بحضور جمع من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية بالإضافة إلى الطلبة والطالبات.

ضمّ المهرجان 300 عمل فني مميز. وشارك عدد من هذه الأعمال في مسابقة الفن التشكيلي التي أقيمت على هامش المهرجان، ومثّلت هذه الأعمال الفنية عدد من جامعات ومؤسسات التعليم العالي في الدولة. واندرجت الأعمال تحت أربع فئات وهي الرسم الزيتي، والتصوير الفوتوغرافي، والأشغال الفنية، والخط العربي.

وقد شهد المهرجان مشاركة أعمال فنية من طلاب جامعة عجمان، وجامعة الشارقة، والجامعة القاسمية، والجامعة الأمريكية- دبي، وجامعة الإمارات، والجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، وكلية التقنية، ووزارة الثقافة وتنمية المجتمع.

كما ضمّ المعرض أعمالا فنية لعدد من الفنانين، ومنهم الأستاذة منى الصغير، والأستاذ إبراهيم العوضي والأستاذ عبد الجبار أويس.

وقد حصلت جامعة عجمان على المركز الأول في مجال الرسم الزيتي، والمركز الأول في مجال الأشغال الفنية. وفازت الجامعة القاسمية بالمركز الأول في الخط العربي، بينما حصدت جامعة الشارقة المركز الأول في التصوير الفوتوغرافي.

من جانبها، أكدت الأستاذة منى الجبالي، مسؤولة الفنون الجميلة بالجامعة، أن مهرجان الإبداع الطلابي شهد إقبالا لافتا من مختلف الجامعات للمشاركة فيه، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على الاهتمام والتشجيع الذي يحظى به مجال الفنون الجميلة في جامعات الدولة. مشيرة إلى أن هذه المهرجانات هي إحدى الوسائل التي يتم من خلالها اكتشاف المواهب المختلفة لدى الطلبة، وبالتالي العمل على صقلها وتطويرها.