ارشيف الأخبار

محاضرة حول "نشوء العقد في القانون الفرنسي" بكلية القانون

الأربعاء, فبراير 14, 2018
محاضرة حول

نظمت كلية القانون في جامعة عجمان محاضرة بعنوان "نشوء العقد في القانون الفرنسي الجديد وآثاره" قدمها كل من الدكتورة روز نويل شوتز، أستاذ القانون الخاص في جامعة بواتييه الفرنسية، والدكتور إيريك سافو، أستاذ القانون الخاص في جامعة بواتييه الفرنسية.

بدأت المحاضرة باستعراض الدكتورة روز نويل شوتز لأهم التعديلات التي جاء بها القانون الفرنسي الجديد لسنة 2016 بخصوص نشأة العقد. ثمّ تحدث الدكتور إيريك سافو عن التعديلات المتعلّقة بآثار العقد.

هذا وقد حضر المحاضرة كل من الدكتورة لطيفة حميد الجميلي، عميدة كلية القانون في الجامعة، ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات البكالوريوس والماجستير، وجمع من المختصين والمهتمين بالقانون من خارج الجامعة.

واختتمت المحاضرة بمجموعة من الأسئلة، وتم فتح باب النقاش مع الدكتورة روز نويل شوتز والدكتور إيريك سافو.

وفي الختام، كرّمت الدكتورة لطيفة كلاّ من الدكتورة روز نويل شوتز والدكتور إيريك سافو، وأكدت على أهمية هذه المحاضرات لما تعود به من فائدة على الطلبة واطلاعهم على الشؤون القانونية والقضايا المختلفة باختلاف القوانين والتجارب الدولية، وما تحققه من رؤية وسياسة الكلية الرامية إلى ربط الجانب النظري بالجانب التطبيقي.

يُذكر أن الدكتورة روز نويل شوتز مسؤولة عن برنامج الماجستير والبكالوريوس في قانون كتاب العدل. أما الدكتور إيريك سافو فيعمل أيضا مديرا لفريق البحث في القانون الخاص، ومديرا لبرنامج الماجستير في قانون العقود الفرنسي والأوروبي وعميدا لكلية الحقوق في جامعة الروح القدس – الكسليك.