ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تُطلق مركز الرابطة الثقافية الفرنسية (Alliance Française)

الأحد, مايو 19, 2019
جامعة عجمان تُطلق مركز الرابطة الثقافية الفرنسية (Alliance Française)

استقبل الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان سعادة "لودوفيك بوي" السفير الفرنسي لدى دولة الإمارات، حيث جرى افتتاح مركز "الرابطة الثقافية الفرنسية - عجمان" “Alliance Française -Ajman” المتخصص بتعليم اللغة الفرنسية وتنظيم الأنشطة والفعاليات الثقافية الفرنسية، بحضور نواب مدير الجامعة وعمداء الكليات وعدد من المسؤولين من السفارة الفرنسية ومركز الرابطة الثقافية الفرنسية.

وأشار الدكتور كريم الصغير في كلمة له خلال حفل الافتتاح: "إن اختيار جامعة عجمان لتأسيس فرع لمركز الرابطة الثقافية الفرنسية يزيدنا فخرا، ويعد إنجازا يضاف إلى إنجازات الجامعة المتواصلة على صعيد تعزيز مكانة جامعة عجمان على الخارطة العالمية للتعليم العالي، حيث تعتبر الجامعة الأولى والوحيدة الآن في الدولة التي تحتضن مثل هذا المركز المتخصص بتعليم اللغة الفرنسية وتنظيم النشاطات والفعاليات الثقافية الفرنسية".

مؤكدا أن موقع إمارة عجمان التي تتوسط العديد من إمارات الدولة يجعلها مكانا جاذبا للجمهور ممن يرغبون في تعلم اللغة الفرنسية. ومشيرا إلى أن المركز سيبدأ بإطلاق برامجه التدريبية في سبتمبر المقبل. وسيتمتع منتسبي الجامعة وطلبتها وخريجيها بأسعار خاصة وتنافسية.

وبيّن السيد برنارد فرنتيرو، مدير الرابطة الثقافية الفرنسية، أن المركز سيستقبل الراغبين بتعلم اللغة الفرنسية بدءً من عمر 7 سنوات، ويستهدف جميع قطاعات المجتمع من طلبة المدارس والجامعة وجمهور عريض من الراغبين بتعلم اللغة الفرنسية. مؤكدا أن المركز سيكون معتمدا لامتحانات (TEF) و (DEIF) و (DAIF) و (DAEFIE).

ويأتي افتتاح المركز في جامعة عجمان كخطوة في اتجاه تفعيل اتفاقية التعاون، التي كانت الجامعة قد وقعتها مع المعهد الفرنسي التابع لوزارة الخارجية الفرنسية تحت مظلة السفارة الفرنسية في دولة الإمارات، الرامية إلى تعزيز وتقوية التعاون بين الجانبين، ولتحسين برامج البحث والتعليم، بالإضافة إلى تبادل الأساتذة والباحثين والموظفين والطلاب، وبما يدعم الانفتاح على الجهات الاقتصادية الفرنسية والفرنسية-الإماراتية، لاسيما من خلال المشاركة في الأنشطة والمشاريع وتبادل المعلومات مع مجلس الأعمال الفرنسي بدبي.

وجدير بالذكر أن مركز الرابطة الثقافية الفرنسية قد تأسس بالعاصمة الفرنسية باريس في عام 1883، بهدف تعزيز اللغة والثقافة الفرنسية على المستوى العالمي، ويزخر المركز بأكثر من 850 فرعا في 137 دولة، بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث لدى المركز ثلاثة فروع في أبوظبي والعين ودبي، والمركز الرابع الآن في عجمان.