ارشيف الأخبار

طلبة جامعة عجمان سفراء في نموذج الأمم المتحدة

الخميس, نوفمبر 07, 2019
طلبة جامعة عجمان سفراء في نموذج الأمم المتحدة

شارك وفد طلابي من جامعة عجمان في مؤتمر نموذج الأمم المتحدة MUN الذي استضافته الجامعة الأمريكية في دبي على مدار ثلاثة أيام. وتأتي هذه المشاركة في إطار برنامج إعداد القادة الذي ينظمه مكتب الحياة الطلابية في عمادة شؤون الطلبة، ويستهدف تنمية مهارات الطلبة القيادية، وتهيئة البيئة الجاذبة للريادة والإبداع، وتوفير الفرص المناسبة أمام الطلبة للالتقاء وتبادل الخبرات والتجارب.

ويعتبر المؤتمر عملية محاكاة لمنظمة الأمم المتحدة، حيث يضطلع الطلاب بدور سفراء بلدانهم التي يمثلونها ويتشاركون البحث في مناقشات بشأن القضايا التي تهم هذه البلدان والمُدرجة في جدول أعمال الأمم المتحدة. 

وقد شكلت مشاركة الطلبة فرصة فريدة لاكتسابهم مهارات العمل الدبلوماسي وفن الخطابة والتفكير الناقد، وتدريبهم على معالجة المشاكل وإيجاد الحلول المناسبة والثقة بالنفس، وتعريفهم بطريقة العمل في الأمم المتحدة

من جانبها، أثنت الدكتورة نهلة القاسمي عميدة شؤون الطلبة على مشاركة طلبة الجامعة في هذا الحدث الهام وأكدت على ضرورة الاستمرار في خوض مثل هذه الفعاليات التي تؤهل الطلبة ليكونوا سفراء لبلدانهم في المستقبل، وتدعم أهداف برنامج إعداد القادة.