ارشيف الأخبار

انطلاق المؤتمر الدولي الرابع للصيدلة والطب في جامعة عجمان الثلاثاء المقبل

الثلاثاء, نوفمبر 12, 2019
انطلاق المؤتمر الدولي الرابع للصيدلة والطب في جامعة عجمان الثلاثاء المقبل

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، تنطلق يوم الثلاثاء المقبل الموافق 19 نوفمبر 2019 فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للصيدلة والطب، الذي تستمر فعالياته على مدى ثلاثة أيام، ويقام هذا العام تحت شعار "بناء ثقافة الابتكار والتكنولوجيا في المجال الصحي"، بهدف تعزيز الإبداع لدى مقدمي الرعاية الصحية، والمهنية، والأكاديميين، ولتسريع النمو الاقتصادي والتنمية، فضلا عن جذب المستثمرين وتعزيز الفرص التجارية والتعاون الدولى.

هذا ما تم الإعلان عنه في المؤتمر الصحفي الذي أقيم صباح اليوم في جامعة عجمان بحضور رجالات الإعلام وممثلين عن الجهات المنظمة للمؤتمر من كليتي الصيدلة والعلوم الصحية وطب الأسنان في الجامعة، إلى جانب ممثلين عن المدينة الدولية لإدارة وتنظيم المعارض والمؤتمرات، بالإضافة إلى حضور من الجهات المشاركة والرعاة.

وقد أكد الدكتور نجيب حسن، عميد كلية الصيدلة والعلوم الصحية في الجامعة أن هذا المؤتمر، والذي احتضنت الجامعة النسخة الأولى منه، سيشهد مشاركة العديد من الصيادلة وأصحاب الاختصاص من داخل وخارج الدولة الذين سيناقشون التحديات التي تواجهها شركات الأدوية ومقدمو الرعاية الصحية أثناء ممارسة عملهم، وسيدعم المؤتمر تواصل الشركات الدوائية والطبية مع جهات التسجيل الدوائي في دولة الإمارات ودول الخليج. مشيرا إلى أنه وخلال أيام المؤتمر الثلاثة ستقام 30 محاضرة متخصصة في المجال الصيدلي، ومؤكدا على أن المؤتمر سيمنح ساعات معتمدة للحضور من الصيادلة.

من جهته، أوضح الدكتور سالم أبو فناس، عميد كلية طب الأسنان، خلال المؤتمر الصحفي أن المؤتمر الدولي الرابع للصيدلة والطب سيشهد لقاء عدد كبير من عمداء كليات طب الأسنان في العالم، الذين سيناقشون تطوير مناهج تدريس طب الأسنان وأحدث الآليات والتقنيات المستخدمة في علاج الأسنان. مشيرا إلى أن المؤتمر سيشهد انعقاد 25 محاضرة في طب الأسنان إلى جانب العديد من ورش العمل المتخصصة. وسيمنح المؤتمر ساعات معتمدة للحضور من أطباء الأسنان.

من جانبه، أكد الدكتور عبد الله الكندي، مدير عام المدينة الدولية لإدارة وتنظيم المعارض والمؤتمرات، أن المؤتمر في نسخته الرابعة سيشهد مشاركة أكثر من 100 شركة سيشاركون في المعرض المقام على هامش المؤتمر، وسيناقش المؤتمر السياحة العلاجية في دولة الإمارات، واستخدامات شركات الأدوية والمعدات الطبية للذكاء الاصطناعي في أحدث منتجاتها. وقال :"ستقدم العديد من الجهات والشركات المشاركة فرصا وظيفية للخريجين الجدد في مجالي طب الأسنان والصيدلة. ونتوقع هذا العام أن يصل عدد زوار المؤتمر غلى 9 آلاف زائر من داخل وخارج الدولة".

وجدير بالذكر أن المؤتمر سيشهد مشاركة الصيادلة، وأطباء الأسنان والأطباء بشكل عام، وشركات التصنيع الدوائي ومنتجات طب الأسنان والتكنولوجيا الحيوية، ومقدمي الرعاية الصحية، وأساتذة كليات الصيدلة وطب الاسنان والتكنولوجيا الحيوية، وخريجي كليات طب الأسنان والصيدلة والتكنولوجيا الحيوية، وأصحاب الصيدليات، والمهنيين في المجال الصحى، بالإضافة إلى شركات التأمين الصحي، ووكالات توزيع الأدوية وممثلي المكاتب العلمية، والمستشفيات والمراكز الطبية، والمنظمات غير الربحيه مثل الهلال الأحمر، وجمعيه الإمارات لدعم مرضى السرطان، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات.