ارشيف الأخبار

جامعة عجمان توقع اتفاقية تعاون مع مصرف الإمارات الإسلامي لدعم الطلبة المتعثرين مادياً

الثلاثاء, ديسمبر 10, 2019
جامعة عجمان توقع اتفاقية تعاون مع مصرف الإمارات الإسلامي لدعم الطلبة المتعثرين مادياً

وقعت جامعة عجمان ومصرف الإمارات الإسلامي اتفاقية تعاون بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي، نائب رئيس مجلس امناء جامعة عجمان، والسيد صلاح محمد أمين، الرئيس التنفيذي في مصرف الإمارات الإسلامي، والسيد خالد النقبي، رئيس الأعمال المصرفية للشركات في المصرف، والدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان.

حيث تم عرض خدمات برنامج زكاة، والصندوق الخيري التابع لبنك الإمارات الإسلامي، بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال دعم الطلبة المتعثرين مادياً وليس لديهم المقدرة على سداد المبالغ المتعلقة بالرسوم الجامعية، حتى يتسنى لهم إكمال دراساتهم والحصول على شهاداتهم، والعمل لتحسين أوضاعهم ومعيشتهم بالحصول على وظائف مستقبلية.

ومن منطلق حرص مصرف الإمارات الإسلامي على دعم التعليم وطلبة العلم والموهوبين، تم النظر في دراسات حالة الطلبة المتعثرين التي تم رفعها من قبل الجامعة للاطلاع عليها، وأسهم مصرف الإمارات بتوفير بمبلغ مالي وقدره 200 ألف درهم لجامعة عجمان، بهدف دعم الطلبة الإماراتيين الذين تعذروا عن دفع رسومهم الدراسية.

وقال الشيخ راشد النعيمي في هذا الصدد، تمثّل هذه الاتفاقية بين جامعة عجمان ومصرف الإمارات الإسلامي، جزءاً من الجهود المبذولة لتعزيز الشراكات الفاعلة في الدولة، ودعم المؤسسات والإدارات التي تعمل من أجل نهوض العلم والمجتمع وتطوره، كما أننا نبذل كل ما بوسعنا لدعم مختلف أوجه التعاون وتعزيز الاستفادة الممكنة، وهذا ما يتماشى مع هدفنا الاستراتيجي نحو إمارة متطورة وعصرية وتوفير حياة كريمة. ونحن ملتزمون في المساهمة بتسهيل إجراءات مثل هذه الشراكات المثمرة وتوفير الخدمات التعليمية والخيرية بما ينسجم مع متطلبات واحتياجات طلبة العلم وأفراد المجتمع كافة. مشدداً على وجوب إشراك كافة شرائح المجتمع المحلي في صنع الأفضل من أجل أجيالنا القادمة.