ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تنظم أسبوعا إرشاديا عن بعد للطلبة الجدد

الأربعاء, أغسطس 26, 2020
جامعة عجمان تنظم أسبوعا إرشاديا عن بعد للطلبة الجدد

نظم مكتب الحياة الطلابية في عمادة شؤون الطلبة بجامعة عجمان سلسلة من الفعاليات ضمن الأسبوع الإرشادي للطلبة الجدد للفصل الخريفي 2020-2021، والتي أقيمت عن بعد وفقا للإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة في مواجهة فيروس كورونا.

بدأت الفعاليات بلقاء جمع الطلبة بالإدارة العليا في الجامعة بفعالية تحت عنوان "طريقك إلى النجاح في جامعة عجمان".

رحب فيها الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة بالطلبة الجدد متمنيا لهم التوفيق والنجاح والتميز مع بداية مسيرتهم الجامعية. كما شارك في اللقاء الدكتور خالد الصالح، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتورة نهلة القاسمي، عميدة الخدمات الطلابية، وعدد من ممثلي المكاتب الإدارية في الجامعة. وحضر اللقاء عدد كبير من الطلبة الجدد الذين وجدوا في هذا اللقاء فرصة مناسبة لطرح أسئلتهم واستفساراتهم المتعلقة بحياتهم الجامعية الجديدة.

وتضمنت الفعاليات لقاءً مفتوحا حول الحياة الطلابية، حضرته عميدة الخدمات الطلابية، حثت فيها الطلبة الجدد على الاجتهاد والتفوق في دراستهم ودعتهم للمشاركة في الأنشطة الطلابية المتنوعة التي تثري حياتهم الجامعية وتصقل شخصيتهم وتطور مواهبهم، وتخطي الحواجز المختلفة للوصول إلى الأهداف المرجوة.

وقد شارك في فعاليات الأسبوع الإرشادي عدد من الأندية الطلابية كالنادي الإماراتي ونادي الموسيقى ونادي الدبكة ونادي الكشافة وذلك من خلال مجموعة من  فقرات الفيديو المتنوعة والتي تم تسجيلها لاستقبال زملائهم الجدد في الجامعة.

كما شارك في الفعاليات كل من وحدة النشاط الرياضي الذي تضمن فقرات رياضية متنوعة قدمها الطلبة الرياضيون لزملائهم الجدد ورحلة افتراضية في المنشآت الرياضية داخل الجامعة، كما تعرف الطلبة الجدد على مركز الفنون الجميلة وأنشطته وشاهدوا عرضا بعنوان مدخل إلى الفنون الجميلة.

ونظم مكتب الحياة الطلابية رحلة افتراضية للطلبة الجدد إلى متحف الشندغة بدبي بالتنسيق مع إدارة المتحف، حيث شاهد الطلبة أهم مقتنيات المتحف وأقسامه وتعرفوا على طريقة صناعة العطور التقليدية والزخرفة وبعض الصناعات المحلية التي كان يمارسها أهل الإمارات قديما.

وقد شهدت فعاليات أسبوع الإرشاد مشاركة أكثر من 60 طالبا وطالبة من القادة الزملاء في عملية إرشاد الطلبة الجدد ومساعدتهم في عملية الانتقال إلى حياتهم الجامعية الجديدة بسلاسة ويسر.