ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تعقد ورشة حول "الإدارة المالية" بالتعاون مع مصرف أبوظبي الإسلامي

Saturday, فبراير 29, 2020
جامعة عجمان تعقد ورشة حول

نظمت وحدة الخدمة المجتمعية في جامعة عجمان وبالتعاون مع مصرف أبوظبي الإسلامي ورشة عمل بعنوان "الإدارة المالية" بهدف تثقيف طلبة الجامعات بالإدارة المالية وكيفية إعداد ميزانية الطالب في هذه المرحلة العمرية، كونهم سينتقلون من طلبة ذوي ميزانية بسيطة إلى موظفين مسؤولين عن راتب شهري والتزامات مادية.

قدمت الورشة الأستاذة مروة البلوشي، موظفة في مصرف أبوظبي الإسلامي، وتحدثت عن تجربتها الخاصة في الإدارة المالية وكيف تعلمت إدارة دخلها الخاص ومراقبة المصاريف الخاصة بها، ونصحت الطلبة بعدم الانسياق خلف مغريات وتسهيلات المصارف وكيفية التعامل مع البطاقات الإتمانية.

وقد شارك في الورشة أكثر من 60 طالب وطالبة من مختلف التخصصات والكليات، وتم تقديم الورشة بطريقة مفيدة وممتعة وتفاعلية انتهت بالسحب عن طريق صندوق الحظ وتوزيع الجوائز على الطلبة وتوزيع شهادات للحضور.

من جانبها، أكدت نور الشاغوري، مسؤولة وحدة الخدمة المجتمعية بالجامعة التزام جامعة عجمان بإعداد جيل من الشباب الواعي الذي يساهم في دفع عجلة النمو المعرفي والاقتصاد الوطني من خلال تثقيفهم وتوعيتهم عن طريق المبادرات الرامية إلى تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية.

أما الطالبة كارن سعد، من كلية إدارة الأعمال، فقد قالت: "إن هذه الورشة كانت مفيدة وممتعة في نفس الوقت، وأن مثل هذه الورش ساهمت بتوعية الطلبة في كيفية التعامل مع أمور الحياة الحقيقة بدون صعوبات، ووضحت لهم أساليب الادخار".