ارشيف الأخبار

يوم مميز لأصحاب الهمم في جامعة عجمان

الجمعة, فبراير 28, 2020
يوم مميز لأصحاب الهمم في جامعة عجمان

نظمت وحدة الخدمة المجتمعية في جامعة عجمان فعالية "يوم رائع مع ذوي الهمم" دعت فيه 20 طفلا من مدرسة الوفاء لتنمية القدرات، وهي إحدى المؤسسات التابعة لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية. وتهدف الفعالية إلى زيادة الوعي بالإعاقة العقلية، وكانت الفعالية قد شهدت مشاركة طلبة متطوعين من مختلف كليات الجامعة، تبادلوا الخبرات والمعرفة حول الأشخاص من ذوي الإعاقة وقضاياهم وحقوقهم في مختلف مجالات الحياة.

تضمنت الفعاليات أنشطة متنوعة مثل الطهي وتزيين الأكواب وصنع المجوهرات والغناء وغيرها من الأنشطة الترفيهية. وعن هذه الفعالية قالت الطالبة أمينة ياسر اللحام من كلية إدارة الأعمال (إحدى المتطوعات): "سعدت كثيرا بالمشاركة في هذه الفعالية التي جعلتني أتعرف على فئة رائعة من المجتمع وهم أصحاب الهمم من الأطفال الموهوبين والمتميزين، والعمل معا لتعزيز وتطوير بعض المهارات لديهم".

أما نور الشاغوري مسؤولة وحدة الخدمة المجتمعية فقد أكدت حرص الوحدة على تنظيم هذه الفعاليات التي تساهم في دمج وتواصل مختلف فئات المجتمع مع بعضها البعض، وتشجيع الطلبة على العمل التطوعي من خلال الأنشطة المختلفة التي ينظمونها لزوار الجامعة ويسعون لرسم البسمة على وجوههم.