ارشيف الأخبار

جامعة عجمان توقع مذكرة تفاهم مع "عجمان للإحصاء " تزامنا مع اليوم العالمي للإحصاء

الثلاثاء, أكتوبر 20, 2020
جامعة عجمان توقع مذكرة تفاهم مع

بالتزامن مع اليوم العالمي للإحصاء والذي يصادف 20 أكتوبر من كل عام، وقعت جامعة عجمان مذكرة تفاهم مع مركز عجمان للإحصاء والتنافسية بهدف إعداد الدراسات والبحوث العلمية في الجوانب الاجتماعية والبيئية والاقتصادية، وتبادل المعرفة والخبرات والتجارب في مجال الخدمات المجتمعية، بالإضافة إلى تقديم استشارات علمية وفنية في الجوانب المختلفة.

وقع المذكرة افتراضيا (عبر برنامج زوم) عن جامعة عجمان، الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، وعن مركز عجمان للإحصاء والتنافسية الدكتورة هاجر الحبيشي، المدير التنفيذي للمركز.

وقد أكد الدكتور كريم الصغير أن جامعة عجمان حريصة على بناء علاقات استراتيجية مع مؤسسات المجتمع كافة تنفيذاً للتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء الجامعة، والذي يدعو دائما إلى توطيد العلاقات بين مؤسسات إمارة عجمان بهدف خلق بيئة من التكامل بينها، وتحقيق الخطط الاستراتيجية للإمارة، وتعزيز أهدافها.

وقال: "إن الجامعة تسعى دائما إلى التعاون مع الجهات المختلفة بما يعود بالفائدة على منتسبيها، بما يساهم في البناء وتبادل البيانات وتعزيز القدرات الفنية، وبما يصب باتجاه تحقيق الأهداف والغايات والرؤى والسياسات والخطط والبرامج الإستراتيجية لكلا الجانبين". 

وأضاف :"نفخر بأن نكون أول جامعة على مستوى الدولة تطرح برنامج بكالوريوس (العلوم في تحليل البيانات) والذي يهدف إلى رفد سوق العمل بخريجين أكفاء في تخصص (علم البيانات) للعمل في مختلف القطاعات التي تتطلب التعامل مع البيانات وتحليلها بشكل متخصص بالإضافة إلى مجالات البحث والتطوير. فطرح هذا البرنامج يعكس اهتمامنا في مواكبة عصر الثورة المعلوماتية، وأيضا توقيعنا لمذكرة التفاهم هذه تدعم وتعزز ذات الهدف".

من جانبها، أعربت الدكتورة هاجر الحبيشي عن سعادتها بهذا التعاون البنّاء الذي يأتي في إطار الرغبة المشتركة لتبادل الخبرات والبيانات وتعزيز القدرات الفنية بين الجانبين، وبما يصب في اتجاه تحقيق الأهداف والغايات والرؤى والسياسات والخطط والبرامج الاستراتيجية لكل منهما.

وأوضحت أننا ومن خلال المذكرة، ننشد التعاون مع الجامعة بشأن مبادرة "العدسة الأكاديمية" التي أطلقها مركز عجمان للإحصاء والتنافسية الرامية إلى تعزيز الدراسات والبحوث المتعلقة بالموضوعات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية بما يخدم المجتمع، ويحقق مستوى أعلى للأبحاث التي تتناول خدمة مجتمع في الإمارة، بالإضافة إلى مبادرة دراسة المهارات المستقبلية للوظائف والتي تعمل على دراسة وتحليل المهارات المستقبلية للوظائف المطلوبة لمواءمة مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل.