ارشيف الأخبار

تكريم جامعة عجمان ضمن الفائزين بـ "ديكاثلون الطاقة الشمسية"

الأربعاء, ديسمبر 05, 2018
تكريم جامعة عجمان ضمن الفائزين بـ

كرّم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، الفرق الفائزة في المسابقة العالمية للجامعات الخاصة بتصميم المنازل المعتمدة على الطاقة الشمسية (ديكاثلون الطاقة الشمسية - الشرق الأوسط)، التي نظمتها هيئة كهرباء ومياه دبي في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بدبي.

وقد بلغ عدد المشاريع المشاركة 15 منزلاً ذكياً ومستداماً شارك في ابتكارها أكثر من 600 طالب وأكاديمي من 54 جنسية ضمن 15 فريقاً يمثلون 28 جامعة من 11 دولة من أوروبا وآسيا وأميركا الشمالية وأستراليا، الأمر الذي يعكس مكانة دولة الإمارات كمنصة محفزة للابتكار وبيئة حاضنة للمبدعين من جميع أنحاء العالم.

وقد كرّم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، الفائزين في المسابقة، واستطاع طلبة جامعة عجمان المتمثلة مشاركتهم بفريق "أكوا جرين" أن يحصدوا المركز الأول في فئة "الهندسة والبناء"، والمركز الأول في فئة "إدارة الطاقة".

وتعكس استضافة دبي لدورتين متتاليتين من المسابقة بجوائز إجمالية تزيد على 20 مليون درهم، ومنح مساحة للشباب للإبداع والابتكار، مكانة الإمارة كمدينة مستقبلية تتبنى حلولاً مستدامة، وتنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي يقول "بالإبداع والأفكار نستطيع بناء الدول والمؤسسات.. والمستقبل سيكون لأصحاب الأفكار".