ارشيف الأخبار

منظمة QS تصنّف جامعة عجمان ضمن أفضل 150 مؤسسة أكاديمية عمرها أقل من 50 عاما

الاثنين, أغسطس 26, 2019
منظمة QS تصنّف جامعة عجمان ضمن أفضل 150 مؤسسة أكاديمية عمرها أقل من 50 عاما

للعام الثاني على التوالي، صنفت منظمة QS العالمية جامعة عجمان ضمن أفضل 150 مؤسسة أكاديمية عمرها أقل من 50 عامًا وذلك في تصنيفاتها العالمية كمؤسسة متخصصة في تصنيف الجامعات. وقد ضمت القائمة 8 مؤسسات للتعليم العالي في دولة الإمارات، و13 جامعة من العالم العربي.

وقال الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة "أنا فخور للغاية بأن جامعة عجمان لا تزال تحتل مكانة ضمن أفضل 150 جامعة عمرها أقل من 50 عامًا. وإن هذا الموقع المتميز للجامعة يعكس الجهود الدؤوبة لمنتسبي الجامعة وشركائها". مؤكدا أن هذا الإنجاز جاء نتيجة للدعم اللامحدود من لدن صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، وثمرة اجتهاد منتسبي الجامعة والجهود المتميزة المبذولة على مختلف الأصعدة، والتي عززت مكانة الجامعة لتكون في مصاف أفضل الجامعات محليا وإقليميا وعالميا.

وأشار مدير الجامعة إلى أن جامعة عجمان قد ارتقت هذا العام في سلّم التصنيف العالمي الصادر عن مؤسسة "QS" العالمية لعام 2020، حيث صُنفت ضمن أفضل 800 مؤسسة على مستوى العالم، وبذلك تكون قد حققت قفزة تجاوزت بها أكثر من 100 مؤسسة أكاديمية بين العامين 2019 و2020، لتكون من بين أفضل 2.8% من جامعات العالم وضمن أفضل 1.7% من الجامعات في الوطن العربي.

وأضاف الصغير "كما تبوأت جامعة عجمان المرتبة الرابعة عالميا في فئة تنوع جنسيات أعضاء هيئة التدريس، والسادسة دوليا في فئة تنوع جنسيات الطلبة الدارسين بالجامعة، لتصبح هذه التصنيفات علامة فارقة في مسيرة الجامعة التي بدأت قبل 31 عاما كأوّل مؤسسة تعليم عالي خاص في دولة الإمارات والمنطقة".

وبيّن أن إنجاز جامعة عجمان يُضاف إلى إنجازات إمارة عجمان. حيث حلّت إمارات (دبي/الشارقة/عجمان) في المركز 60 عالمياً كأفضل وجهة طلابية وِفقاً لمنظمة QS العالمية للعام 2020. 

وجدير بالذكر أن جامعة عجمان كانت قد حصلت على مرتبة الخمس نجوم في نظام كيو إس العالمي (QS)  لتصنيف الجامعات، في ثلاث فئات وهي: المسؤولية المجتمعية، وبيئة التعلم والشمولية، كما حصلت الجامعة على مرتبة أربع نجوم في فئة التدريس وفئة الانخراط في الاتجاهات العالمية.