الأستاذ الدكتور علاء زهير الرواشدة من جامعة عجمان يفوز بالمركز الأول في جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم

الخميس, نوفمبر 03, 2022
الأستاذ الدكتور علاء زهير الرواشدة من جامعة عجمان يفوز بالمركز الأول في جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم

أعلن مجلس أمناء جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم بعجمان، أسماء الفائزين في دورته التاسعة والثلاثين، وحصل الأستاذ الدكتور علاء زهير عبدالجواد الرواشدة، أستاذ في كلية الإنسانيات والعلوم، في جامعة عجمان، على المركز الأول وذلك عن مساهمته بالبحث العلمي في مجال الدراسات الاجتماعية.

تمثّل البحث الفائز في تكوين بيئة ثقافية ومعرفية لإثراء المجتمع بالعناصر العلمية والإبداعية والتي تهدف لتحقيق التنمية المتميزة للمجتمع، بالإضافة إلى دعم حركة وإثراء الحياة الثقافية، من خلال البحث والدراسات المتخصصة والأعمال الإبداعية والتواصل مع المؤسسات ذات الصلة لتعزيز الدور الريادي في المجتمع.

وجدير بالذكر أن الأستاذ الدكتور علاء حاصل على درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في علم الاجتماع وهو أكاديمي وباحث وخبير واستشاري ومحكم معتمد في جائزة البحث العلمي لدول مجلس التعاون الخليجي وجائزة وزير الداخلية للبحث العلمي وجائزة الشيخ حميد بن راشد النعيمي في دولة الإمارات. حيث أنه شارك بأوراق بحثية عدة، وكعضو لجنة علمية، وعضو لجنة تنظيمية في العديد من المؤتمرات الدولية والإقليمية والمحلية، وهو ناشر لأكثر من 50 بحث - بالعربية والانجليزية - في مجلات متخصصة ومحكمة ودولية. ورئيس لجنة الاعتماد الأكاديمي المحلي والدولي للبرامج الأكاديمية في الكلية ورئيس لجنة البحث العلمي في قسم الاجتماع.

وتعليقًا على هذه المناسبة، قال الدكتور علاء: "مشاركتي في جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم تشكل إضافة نوعية في مسيرتي المهنية، ومنحتني فرصة للمساهمة في دراسة قضايا وتحديات تواجه المجتمع بشكل عام، وتقديم أفكار جديدة وحلول لكثير من المشكلات. كما فتحت الجائزة الأبواب أمام الباحثين والمبدعين وأظهرت ما لديهم من طاقات إبداعية كامنة ومهدت الطريق أمام جيل يحمل على عاتقه مسؤولية النهوض بالحركة العلمية والثقافية."

وأضاف: "أهدي هذا الفوز لجامعة عجمان الحبيبة حاضنة الإبداع والتميز والريادة وأتقدم بالشكر للقائمين على جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم على جهودها المتميزة في تكوين بيئة علمية بحثية ثقافية غنية بأبحاث ودراسات متخصصة جديدة ومبتكرة في مختلف مجالات العلوم الطبية التطبيقية والعلوم البحتة والدراسات الإنسانية والأدبية."