كلية الإنسانيات والعلوم

برامج الكلية

رسالة العميد

 

مرحبا بكم في كلية الإنسانيات والعلوم.

إننا فخورون بإننا جزء من تجربة كل طالب في جامعة عجمان، سواء كان مسجلًا في أحد برامج الكلية أو في برنامج آخر من برامج الجامعة.

إذ تعد العلوم الإنسانية والعلوم جوهر المناهج الدراسية للتعليم العالي، بل هي أساس الدراسة الجامعية؛ إنها تلهم الطلاب البحث والإطلاع والإبداع والابتكار، وتزودهم بمعرفة متعمقة بالإنسان وذاته وبالسياق والبناء الاجتماعي للثقافات؛ حيث تهدف العلوم الإنسانية إلى تزويد الطلاب بفهم القضايا المتعلقة باللغات، وبالقيم الإنسانية والأخلاق والعلاقات الإنسانية ذات الأبعاد النفسية والاجتماعية والثقافية. بينما في العلوم، يتم إثراء الطلاب بمناهج تُعلّمهم التفكير النقدي، والبحث العلمي، وتحليل البيانات، والإبداع.

وعلاوة على تقديم المعارف المتخصصة، فإن كافة برامج الكلية تقدم التدريب المهني المتخصص، بالإضافة إلى الأنشطة المجتمعية المتنوعة، مما يؤهل الطلاب لسوق العمل والحياة المهنية. كما تتميز الكلية بالالتزام بالتقاليد والتراث مع تشجيع الابتكار، فضلًا عن التفاني في سبيل تحقيق المسؤولية المجتمعية من أجل خدمة مجتمعنا والأمة.

كما تعد كلية الإنسانيات والعلوم حجر الأساس لبرنامج التعليم العام، إذ تُقدم الكلية منهجًا يهدف إلى تنمية معرفة الطلاب بالأسس الاجتماعية والتاريخية واللغوية والثقافية، مع تنمية القيم الجمالية والأخلاقية التي تسهم في ثراء الحياة.

ومع وجود أكثر من 1000 طالب و 65 عضوًا من أعضاء هيئة التدريس، و6 أقسام أكاديمية، و5 برامج للحصول على درجة البكالوريوس وبرنامجين للدراسات العليا، تعد كلية الإنسانيات والعلوم أكبر الكليات التسع التي تتكون منها الجامعة.

انضم إلى رحلتنا المتواصلة نحو تنمية فكرك ومعارفك، وتمتع بحياتك كطالب في كلية العلوم الإنسانية والعلوم.

معا سنخلق رحلة جديدة ممتعة في التعلم من أجل الحياة.

 

د. شاهر المومني

عميد كلية الإنسانيات والعلوم

 

الهيئتين التدريسية والإدارية