تقرير عن زيارة إلى دائرة الخدمات الاجتماعية- دار رعاية المسنين في الشارقة أكتوبر 2023

الأحد, أكتوبر 15, 2023
تقرير عن زيارة إلى دائرة الخدمات الاجتماعية-  دار رعاية المسنين في الشارقة أكتوبر 2023

ضمن فعاليّات قسم علم النفس في كليّة الإنسانيّات والعلوم، برئاسة الدكتورة رشا عبد الرحمن، ومشاركة الأستاذ الدكتور مرعي والدكتور أيمن، بتنظيم رحلة إلى دار رعاية المسنين في الشارقة برفقة طلبة التّخصّص، وذلك يوم السبت، الموافق: 7/10/2023.

وقد كان استقبال الطلاب في المكان المعد لذلك، من خلال كلمة ترحيبية، رحب بها المركز بضيوفه، وشُرِحَت فيها الخدمات التي تقدمها دار رعاية المسنين لكبار السن من نزلائها، إضافة إلى الأنشطة المعدّة لهم، وحقوقهم ومسؤولياتهم.

وقد التقى الطلبة بالمشرفين على كبار السن الذين شرحوا كيفية التعامل معهم على اختلاف ظروفهم وأوضاعهم. كما تبادل الطلاب الحديث مع كبار السن عن رضاهم عن الدار والخدمات المقدمة لهم، وبعض قصصهم من سلّة الذكريات.

وقدّم طلبة التخصص فعاليات ومسابقات مميزة، وهدايا تشجيعية جميلة تعبيرا عن مشاعرهم النبيلة تجاه هذه الفئة من المجتمع. وتعاطفهم المستمر معها. والجدير بالذكر أن هذه الزيارة تعدّ واحدة ضمن سلسلة زيارات سنوي يقوم بها طلبتنا إلى دار رعاية المسنين في الشارقة، وقد شكر المسؤولون طلبة علم النفس على تلك المبادرة الرائعة. وقام الطرفان بالتقاط صور تذكارية مميزة.