ندوة عن علم النفس و التربية يقدمها خبير دولي

الجمعة, أكتوبر 27, 2023
ندوة عن علم النفس و التربية يقدمها خبير دولي

قدّم قسم علم النفس بكلية الإنسانيات والعلوم بجامعة عجمان ندوة بعنوان "علم النفس والتربية" بحضور الخبير الدولي الأستاذ الدكتور شارل مارتان كروم. تضمنت الندوة مشروع بحثي يركز على تطبيقات علم النفس في المجال التربوي، مستندًا إلى دراسات استعراضية وطولية.

افتُتحت الندوة بتقديم من الدكتور محمد المجذوب الطاهر، عميد الكلية، وترحيب من الدكتورة رشا عبد الرحمن، رئيس قسم علم النفس. تم إقامة الندوة عبر الإنترنت يوم الجمعة 27 أكتوبر من 10 صباحًا حتى 11:45 صباحًا، وحضرها أساتذة الكلية وعدد من الطلاب. قام بإدارة الندوة الأستاذ الدكتور مرعي أحمد، أستاذ بقسم علم النفس وعضو اللجنة الاستشارية بالجمعية الدولية لعلم النفس الإيجابي.

تضمن النشاط تقديم مشروع بحثي متعدد الدراسات يتألف من استعراض دراسات ودراسة طولية حول تطبيق المتغييرات النفسية على التنبؤ بالأداء المدرسي، بالإضافة إلى معالجات إحصائية متقدمة للبحث. تميزت العرض بالمستوى الممتاز وتفاعل المهتمين.

تحققت أهداف الندوة بحيث تيسر للحضور فهم الجوانب الأقل وضوحًا لنظام التسجيل للطلاب المحذرين. شجعت الأنشطة العملية على تعزيز تجربة التعلم، مما يجعل المستشارين مستعدين للتعامل مع التحديات الأكاديمية التي يواجهها طلاب قسم علم النفس.