حاكم عجمان يبعث رسالة تقدير إلى وزارة التعليم العالي في سلطنة عمان

Saturday, يناير 18, 2014
حاكم عجمان يبعث رسالة تقدير إلى وزارة التعليم العالي في سلطنة عمان

بتوجيه من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ورئيس مجلس أمناء جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، زار وفد من جامعة عجمان وزارة التعليم العالي في سلطنة عمان، نقل خلالها الوفد رسالة خطية من سموه إلى معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية، وزيرة التعليم العالي، تقديرا لدعم حكومة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد آل سعيد المتواصل لجامعة عجمان على مدى 25 عاما.

وضم الوفد الأستاذ أسامة سعيد سلمان، نائب رئيس جامعة عجمان، والدكتور أحمد عنكيط، مساعد رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية، والأستاذ عبد الله سلمان، مساعد نائب رئيس الجامعة، والدكتور عبد الحق النعيمي، مدير عام إدارة الخدمة المجتمعية. وحضر اللقاء سعادة الدكتور عبد الله بن محمد الصارمي، وكيل وزارة التعليم العالي في السلطنة، والسيدة علياء بنت بدر البوسعيدي، مديرة دائرة التعاون الدولي في الوزارة، والسيد نادر بن فقير البلوشي، من دائرة التعاون الدولي، وسعادة الدكتور علي البيماني، رئيس جامعة السلطان قابوس.

نقل الوفد خلال هذه الزيارة رسالة خطية من سمو حاكم عجمان إلى سعادة وزيرة التعليم العالي في سلطنة عمان، تضمنت شكر سموه وتقديره للسلطنة، حكومة وشعباً، عبّر من خلالها عن بالغ التقدير للثقة التي أولتها وزارة التعليم العالي في السلطنة لجامعة عجمان، مما كان له بالغ الأثر في تعزيز مسيرة الجامعة، بما يحقق ما التزمت به من رفد سوق العمل المحلي والإقليمي بخريجين مؤهلين بالكفاءة العلمية والمهارة العملية، التي تمكنهم من الإسهام في البناء الحضاري لمجتمعاتهم.

وقال الأستاذ أسامة سلمان، إنه ومنذ زيارة صاحب الجلالة السلطان قابوس لجامعة عجمان عام 1989، رفدت جامعة عجمان سوق العمل في السلطنة بما يقارب العشرة آلاف خريج، مستعرضا أهم المراحل والإنجازات التي شهدتها جامعة عجمان خلال 25 عاما، أصبحت فيها منارة للعلم والمعرفة في المنطقة، تخدم طلبة العلم في مقريها بعجمان والفجيرة، وتفتخر بأكثر من 26.000 خريج في تخصصاتها المختلفة من خلال طرحها 44 برنامجا أكاديميا في ثمان كليات ومعهد للبيئة والمياه والطاقة.

وحضر اللقاء سعادة  د. عبد الله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي و سعادة الدكتور علي البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس والسيدة عالياء بنت بدر البوسعيدي مديرة دائرة التعاون الدولي و الأستاذ  نادر بن فقير البلوشي من دائرة التعاون الدولي وقد نقل الوفد شكر وتحيات الوزيرة العمانية إلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي لمبادرته، وعنايته بالطلبة العمانيين.