ويبينار "رؤية" يفتح آفاق للتعاون العلمي المشترك بين كلية الإعلام بجامعتى عجمان والقاهرة

الخميس, أبريل 29, 2021
ويبينار

برعاية الدكتور كريم الصغير مدير جامعة عجمان، والأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، انعقد ويبينار مشترك بعنوان "رؤية" بإشراف الدكتور حسام سلامة عميد كلية الإعلام بجامعة عجمان، ,الأستاذة الدكتورة هويدا مصطفي عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وتنسيق الدكتورة صفا عثمان منسق مسار الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام بجامعة عجمان، والدكتورة بسنت مراد مدير مركز التدريب بكلية الإعلام بجامعة القاهرة. وتعد هذه الفعالية ثمرة تعاون أكاديمي مشترك بين الجامعتين تحت شعار "اكتشف موهبة خارج عن إطار المألوف"، حيث استهدف الويبينار تبادل الخبرات وتفعيل سبل التعاون العلمي المشترك والتبادل الثقافي بين الجامعتين، وقد شارك في تقييم الأعمال التلفزيونية التي تم عرضها نخبة من الخبراء والمخصصين في المجال، حيث شارك الأستاذ إبراهيم السيد "مخرج بالتلفزيون المصري"، والأستاذ هاني سمير "مخرج ومنتج الأفلام الوثائقية"، والأستاذ هيثم كرم "المونتير السينمائي".

وفي كلمتها الافتتاحية أعربت الأستاذة الدكتورة هويدا مصطفي عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة عن سعادتها بهذا التعاون المشترك والمثمر والذي يعد بداية لآفاق من التعاون المشترك بين الكليتين، وأكدت على الدور الهام لمثل هذه الفعاليات في التلاقي الفكري وتبادل الرؤي بما يحقق استفادة الطلاب من العروض المتنوعة المقدمة ومن التقييم الفني والأكاديمي. كما أوضح الدكتور حسام سلامة عميد كلية الإعلام بجامعة عجمان، أن هذا الملتقي يعد بداية لتعاون مستمر ما بين الكليتين لدعم مهارات وخبرات الطلاب وإفادتهم بهدف تأهيل جيل من الإعلاميين والإعلاميات المتميزين والقادرين على مواكبة التحديات والتطور المتسارع في المجال، كما أكد على أهمية الفعاليات المشتركة ودورها في التلاقح الفكري ما بين الطلاب في الجامعتين عبر متابعة الأعمال المقدمة والاستفادة من ملاحظات السادة الخبراء والنقاد المتخصصين.

تجدر الإشارة إلي أن فكرة الويبينار ترتكز على عرض وتقييم الإنتاج الإعلامي الطلابي، لترسيخ فكرة أن الإبداع في الرؤية الفنية لتقديم الرسائل الإعلامية والإعلانية والفكر المختلف يمثلا الركائز الأساسية للتميز بصرف النظر عن الإمكانيات المتاحة لإنتاج هذه الأعمال الطلابية. وفي هذا الإطار تم عرض 21عمل تلفزيوني وإعلاني لاستفادة الطلاب من العروض المقدمة وتقييم الخبراء لها. ومن الأعمال المشاركة من كلية الإعلام بجامعة عجمان بعرض أعمال متنوعة "حكاية وطن، التسامح غرس زايد، كاميرا مراقبة، بقيت ما بقتش، رمضان، لانا ونور، أبو العريف، الأطفال وكورونا، فيديو كليب My Story، إعلان كيت كات". كما شاركت كلية الإعلام بجامعة القاهرة بكل من "سوشيال ديستانس، انسان إلا ربع، مسرح العرائس، الدراجات النارية، دائرة الثقة، مش ماريونيت، دورك، التعليم عن بعد، فلو سام، حملة 180، Happy Dogs". وفي نهاية العروض قدم السادة المتحدثون من الخبراء ملاحظاتهم الفنية وتقييمهم للأعمال المقدمة بتنوع الأعمال المقدمة وبجودة الأفكار وبمستوي الإنتاج الطلابي المتميز في الكليتين، كما قدموا بعض النصائح الفنية المفيدة للطلبة والطالبات للاستفادة منها في أعمالهم المقبلة.