يقدم هذا المساق فحصًا شاملاً لمبادئ وممارسات التربية الخاصة والتعليم الشامل في بيئات التعلم المعاصرة. وهو يستكشف بشكل نقدي الأسس الفلسفية والقانونية والأخلاقية للدمج، ويزود المتعلمين بالمعرفة اللازمة للدفاع عن فرص التعلم العادلة وتنفيذها لجميع الطلاب. سوف يفرق المتعلمون بين مختلف فئات الإعاقات واختلافات التعلم، ويطبقون مبادئ التصميم الشامل للتعلم (UDL) لإنشاء بيئات فصول دراسية متاحة ومرنة وداعمة. كما يوفر المساق أيضًا خبرة عملية في اختيار وتقييم أدوات التقييم، وتطبيق استراتيجيات تعلمية قائمة على الأدلة - المعززة بالتقنيات - لتلبية الاحتياجات المتنوعة للمتعلمين ذوي الإعاقات. ومن خلال الممارسة التأملية والتعلم التطبيقي، سيتم تمكين الطلاب من قيادة التغيير التعليمي الشامل.