البحوث الإعلامية: رؤى واسهامات طلبة كلية الإعلام

Saturday, فبراير 05, 2022
البحوث الإعلامية: رؤى واسهامات طلبة كلية الإعلام

عقدت كلية الإعلام في شهر فبراير الملتقى العلمي لطلبة الكلية، والذي تم خلاله عرض ومناقشة البحوث العلمية التي أعدها طلبة الإعلام، وذلك ضمن فعاليات لجنة البحث العلمي بالكلية. وفي مواكبة لحرص الكلية وجامعة عجمان على توفير أفضل الوسائل الممكنة لتعزيز المشاركات والأنشطة الطلابية، تم عقد الملتقى بالتوازي حضوريًا وعن بعد في نفس الوقت.  وحظي الملتقى بمشاركة سعادة عميد الكلية د. حسام سلامه، ومنسق برنامج الإعلام د. عماد عمر، ومشاركة وحضور أعضاء هيئة التدريس في الكلية من التخصصات المختلفة، وطلبة الكلية من مختلف التخصصات الدراسية.

تنوعت البحوث الطلابية المشاركة في الملتقى، ولفتت الانتباه إلى باكورة الجهود العلمية لشباب الباحثين من أبناء الكلية، من التخصصات المختلفة، حيث فقدم الطالب عبد الملك الزهراني عرضًا تناول بحثه عن توقعات دارسي التصميم الجرافيكي لمتطلبات سوق العمل، وتفضيلاتهم بين مجالات العمل المتاحة، وقدمت الطالبة علا اسماعيل عرضًا تناول الإعلانات التفاعلية عبر الهواتف الذكية وتأثيراتها على مستخدميها، وتناول الطالب عبد الرحمن جرادات الأفكار المتضمنة في أفلام الرسوم المتحركة واستخدامات عينة من الشباب العربي لها وتأثيراتها عليهم، وتناولت الطالبة هبة حمد الهوية البصرية وتأثيرها في الترويج السياحي بالتطبيق على الهوية البصرية للإمارات العربية المتحدة، وعرضت الطالبة ناريمان زين الدين دراستها عن تعرض عينة من الشباب العربي لإحدى الفرق الموسيقية الكورية، ودوافع وتأثيرات ذلك التعرض.

نسقت الملتقى أ.د. مها عبد المجيد رئيس لجنة البحث العلمي في الكلية، حيث تلقى المشاركون بالعروض مداخلات أساتذة الكلية، واستفسارات زملائهم، والتي ركزت على تطوير بعض الجوانب المنهجية في التطبيق، ومناقشة اختيار  الأفكار البحثية وصياغة العناوين. وقد ساهم الملتقى في تعزيز الحوار بين طلبة الإعلام في الجانب العلمي والأكاديمي المرتبط بتخصصهم؛ وهو ما يتفق ورؤية الجامعة وجهودها في تشجيع البحث العلمي الطلابي وتنمية المواهب العلمية من شباب الباحثين ودعمهم.