ارشيف الأخبار

جمعية خريجي جامعة عجمان تنظم دورة تدريبية بعنوان " الجاهزية المجتمعية " بالتعاون مع ساند

الثلاثاء, فبراير 24, 2015
جمعية خريجي جامعة عجمان تنظم دورة تدريبية بعنوان

نظمت جمعية الخريجين في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات ( ساند ) دورة تدريبية بعنوان "الجاهزية المجتمعية" شارك فيها أكثر من 50 خريج وخريجة من الجامعة.

تناولت الدورة التدريبية عدد من المحاور، أهمها : طرق الوقاية من المخاطر، وأساسيات الإسعافات الأولية، وأساسيات السلامة من الحريق، بالإضافة إلى السلامة المرورية. هذا وقد حضر الدورة الدكتور أحمد عنكيط، مساعد رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية، والذي رحّب بالمدربين، وأثنى على تعاونهم، كما تقدم بالشكر للخريجين على حضورهم ومشاركتهم في مختلف الفعاليات التي تنظمها جمعية الخريجين.

وفي نهاية الدورة، قامت الأستاذة رنا كلم، مسؤولة جمعية الخريجين بتكريم كل من الأستاذة منى صالح الشويهي، مدرب معتمد في برنامج ساند، والأستاذ عامر شحادة، مدرب معتمد في برنامج ساند التطوعي، وشكرتهم على جهودهم المتميزة في تقديم مثل هذه الدورات الاحترافية بصورة مشرفة. وأكدت الأستاذة رنا، أن جمعية الخريجين، ولما لمسته من إقبال كبير من الخريجين للمشاركة في هذه الدورة، ستقوم بتنظيم دورة الإسعافات الأولية ( المستوى الثاني ) في أقرب فرصة ممكنة.

وجدير بالذكر أن برنامج ساند هو برنامج تطوعي فريد من نوعه في دولة الإمارات، وفي العالم للاستجابة للطوارئ، يعتمد على نقاط القوة من النماذج الدولية المثبتة، لاسيما الدفاع المدني السويدي وفريق الاستجابة المجتمعية للطوارئ.