الأندية والهيئات الطلابية

تهدف الأندية والهيئات الطلابية إلى صقل مواهب الطلبة وتطوير مهاراتهم وتحقيق التواصل الفعال فيما بينهم، من خلال تنظيمهم للعديد من الأنشطة الثقافية والاجتماعية والترفيهية. كما يوفر انضمام الطلبة لهذه الهيئات الطلابية الفرصة لتطوير شخصيتهم القيادية والتعود على إدارة وتنظيم الوقت وتحمل المسؤولية والعمل بروح الفريق، وذلك من خلال تنفيذهم لبرامجهم وخططهم النشاطية على أكمل وجه، وهم يتلقون كل الدعم والمساندة والتوجيه المستمر من قبل مكتب الحياة الطلابية الذي يشرف على هذه التشكيلات الطلابية وأهمها:

  1. المجلس الطلابي: هو الهيئة الطلابية التي تقود العمل الطلابي خلال عام جامعي كامل ويعبر عن رغبات الطلبة وقضاياهم ويتم انتخاب أعضائه سنويا.ويقوم المجلس الطلابي بتمثيل طلبة الجامعة في المحافل الطلابية داخل الدولة وخارجها كما يعتبر صلة الوصل بين الطالب وإدارة الجامعة.يقوم المجلس بطرح مشاكل الطلبة وآرائهم وأفكارهم واقتراح الحلول والبرامج المناسبة التي تلبي حاجاتهم ورغباتهم بما يتوافق مع رؤية الجامعة ورسالتها.ويتألف المجلس الطلابي من 15 طالبا و15 طالبة يتم اختيارهم وانتخابهم وفق اللوائح المعتمدة من وزارة التربية والتعليم دولة الامارات.
  2. الأندية الطلابية:تعتبر الأندية الطلابية عامل جذب واستقطاب للطلبة على اختلاف اهتماماتهم وثقافاتهم وتطلعاتهم، فهي نقطة الانطلاق الرئيسية لتحقيق العديد من الإنجازات والمبادرات الطلابية. وتلعب الأندية الطلابية دورا كبيرا وحيويا في إثراء الحياة الطلابية في الجامعة من خلال تنظيمها للعديد من الأنشطة الثقافية والاجتماعية والترفيهية والعلمية. كما تعمل هذه الأندية والتي بلغت نحو 90 نادياً طلابياً، على تنمية مهارات الطلبة وصقل مواهبهم وتعزيز العمل الجماعي والتطوعي.