ارشيف الأخبار

تكريم جامعة عجمان لإنجازاتها ومساهمتها في " بالعلوم نفكر " 2015

الثلاثاء, مايو 26, 2015
تكريم جامعة عجمان لإنجازاتها ومساهمتها في

كرم سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات، جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا ممثلة بالأستاذ عبد الله سعيد سلمان، مساعد نائب رئيس الجامعة، وذلك لإنجازات الجامعة ومساهمتها بمسابقة بالعلوم نفكر 2015، وجاء ذلك خلال حفل التكريم الذي نظمته مؤسسة الإمارات برعاية سموه بأبراج الاتحاد بأبو ظبي.

وأشاد سموه في كلمته التي ألقاها في الحفل بجهود وإبداعات الشباب المشاركين بالمسابقة والتي تشهد على قدرات شباب شعب دولة الإمارات باستخدام قوة العلم والتكنولوجيا لإيجاد الحلول المبتكرة للتحديات المجتمعية ولخلق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

ومن جانبه أكد الاستذ عبد الله سعيد سلمان، على التزام جامعة عجمان باحتضان الشباب المبدعين والمواهب الواعدة ودعم مشاريعهم العلمية المبتكرة كأفضل استثمار لبناء جيل من العلماء الإماراتيين يساهم في بناء مستقبل أكثر إشراقاً وإزدهاراً لدولة الإمارات. وأضاف أن ما يقدمه طلبة الجامعة من مشاريع علمية يعزز ثقافة الابتكار في كافة مجالات الحياة ويترجم رؤية حكومة الإمارات بأن العام الحالي هو عام الابتكار ترجمة حقيقة على أرض الواقع. وهنأ طلبة كلية الهندسة بمقر الجامعة بالفجيرة على تمثيلهم المشرف للجامعة وعلى ما قدموه خلال المسابقة من مشاريع متميزة وما حققوه من إنجاز متمنياً لهم مزيداً من التوفيق.

والجدير بالذكر أنه قد تم اختيار جامعة عجمان كمساهم فاعل في مسابقة بالعلوم نفكر 2015، لكثرة وتنوع عدد المشاريع التي تقدم بها طلبتها والتي بلغت 11 مشروعاً علمياً، رشح خمسة منها للتصفيات النهائية وتم منح كل من المشاريع المرشحة جائزة مالية قدرها 4000 درهم لإتمام المشروع بالصورة النهائية التي يطمح إليها مبتدعيه.