ارشيف الأخبار

الجمعية العمومية لمعهد IEEE تتوج جامعة عجمان

الاثنين, مارس 23, 2015
الجمعية العمومية لمعهد IEEE تتوج جامعة عجمان

أقام معهد مهندسي الكهرباء والالكترونيات بالإمارات حفل تكريم لجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، وذلك لجهودها وتعاونها في إنجاح الفعاليات والمؤتمرات وورش العمل التي يقيمها المعهد، حيث كان آخر ثمار هذا التعاون تنظيم الجامعة المتميز للمسابقة الطلابية السنوية لجمعية المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين (IEEE) فرع الإمارات في دورتها التاسعة 2014.

وقد أقيمت مراسم الحفل، الذي كان مصاحبا لاجتماع الجمعية العمومية للمعهد، في فندق كمبنيسكي في مول الإمارات وذلك بحضور وفد الجامعة المكون من الأستاذ الدكتور أحمد عنكيط، مساعد رئيس الجامعة للشؤون الثقافية والعلاقات الخارجية، والأستاذ الدكتور فهر حياتي، عميد كلية الهندسة، والمهندسين تزيين شريف، وشاهين بسيراتزديه، عضوي هيئة التدريس في كلية الهندسة.

واستهل توزيع الجوائز بحصول جامعة عجمان على جائزة أفضل تنظيم واستضافة عن فعاليات اليوم الطلابي IEEE 2014، قدمها الدكتور محمد الملا، رئيس فرع IEEE  الإمارات، والدكتور عيسى البستكي، الرئيس الفخري ورئيس لجنة الترشيحات والجوائز، للدكتور أحمد عنكيط نيابة عن الجامعة. كما استلمت المهندسة تزيين شريف على جائزة أفضل فرع طلابي على مستوى الدولة لعام 2014، وتترأس المهندسة تزيين فرع المهندساتWIE  وتشغل منصب سفير للـ IEEE  في الإمارات. وحصل الدكتور مستحسن مير على شهادة تقدير من المعهد لكونه رئيسا لقسم الأنشطة الطلابية لل IEEE.

ويذكر أن الجامعة كانت أكبر المتوجين في دورة 2014 وذلك للعام الخامس على التوالي، حيث حصدت سبع جوائز من أصل خمسة عشر جائزة. وشهدت دورة 2014 الدورة مشاركة أكبر عدد من المشاريع الطلابية مقارنة بالأعوام الماضية. حيث شارك فيها حوالي 320 طالبا وطالبة من 15 مؤسسة أكاديمية داخل الدولة، وتم عرض 70 مشروعا، تنافست على 15 جائزة في المجالات الخمسة التالية: مشروع التصاميم العامة، ومشروع التصميم الهندسي، ومشروع التصاميم المتقدمة، ومشروع تصميم البرمجيات، ومشروع خدمة المجتمع. وحكّم هذه المشاريع 30 محكما من مختلف الجامعات.