ارشيف الأخبار

مخيم كشفي لطلاب جامعة عجمان وتشكيل أول عشيرة جوالة بالجامعة

الاثنين, أبريل 13, 2015
مخيم كشفي لطلاب جامعة عجمان وتشكيل أول عشيرة جوالة بالجامعة

نظمت إدارة شؤون الطلبة بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، بالتعاون مع مفوضية كشافة الشارقة، مخيما كشفيا لأول عشيرة جوالة من طلاب الجامعة. وتم إقامة المخيم الذي امتد على مدى يومين متتاليين مع المبيت في مخيم مفوضية الشارقة. وبلغ عدد المشاركين في المخيم نحو 30 طالبا من مختلف التخصصات واشتمل على برامج تدريبية، ومحاضرات في مبادئ العمل الكشفي، إضافة إلى أنشطة ومسابقات متنوعة.

وأشرف على المخيم كل من المنشط الكشفي في مفوضية كشافة الشارقة، والمدرب الدولي عادل كرم، ومرشد الأنشطة الطلابية بجامعة عجمان سليم درباس.

كما تضمن البرنامج التدريبي محاضرات وورش عمل، وتمارين ميدانية، مثل تاريخ العمل الكشفي، والعهد، والقسم، والإسعافات الأولية، والمهارات الكشفية من ربط العقد، ونصب الخيام، وتقاليد رفع العلم، وحلقات السمر.

وقد اشتمل البرنامج على إتاحة الفرصة للطلبة لمحاولة نصب خيمهم والمبيت فيها لليلة واحدة، إلى جانب تنظيم حلقة السمر وفق التقاليد الكشفية ثم حفل الشواء.

وفي تصريح للقائد الكشفي عادل كرم، أشاد بالمشاركين وبمدى التزامهم ووعيهم وتفانيهم في العمل لإنجاح النشاط، مؤكدا على أن تشكيل أول عشيرة جوالة في جامعة عجمان سيكون له أثر إيجابي على مجمل العمل الكشفي في الإمارات الشمالية. ونوّه إلى دور جمعية كشافة الإمارات في تعميم ثقافة الكشافة القائمة على التفاني في أداء الواجب والعمل التطوعي.

وبدورهم عبر الطلاب عن سعادتهم البالغة لقيامهم بهذه التجربة الجديدة، والتي مكنتهم من قضاء وقت ممتع ومفيد بعيدا عن صخب الحياة اليومية، وأهلتهم ليمثلوا الجامعة في مختلف مؤسسات العمل الكشفي بالدولة وأنشطتها القادمة.

وفي ذات السياق قدم الدكتور عبد الحق بشير النعيمي، مدير عام إدارة شؤون الطلبة بالإنابة، الشكر لجميع القائمين على المخيم، وأثنى على المشاركة المتميزة للطلبة، وعبر عن سعادة إدارة الجامعة بتشكيل أول عشيرة جوالة للجامعة والتي تأمل أن تساهم في إثراء العمل الكشفي في المجتمع المحلي.