ارشيف الأخبار

الجامعة تستعرض برامجها في معارض مدرسية

الخميس, فبراير 04, 2016
الجامعة تستعرض برامجها في معارض مدرسية

شاركت جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا في معرض الجامعات والمعاهد في الدولة الذي نظمته مؤخرا مدرستي الراشد الصالح في دبي، ومدرسة الزهور الخاصة في الشارقة. حيث استعرض القائمون على جناح الجامعة معلومات متنوعة عن الجامعة وبرامجها وأنشطتها وامتيازاتها.

قدم جناح الجامعة معلومات حول كليات الجامعة التسع وهي كلية إدارة الأعمال، وكلية التربية والعلوم الأساسية، وكلية تكنولوجيا المعلومات، وكلية الصيدلة والعلوم الصحية، وكلية طب الأسنان، وكلية القانون، وكلية المعلومات والإعلام والعلوم الإنسانية، وكلية الهندسة، وكلية الدراسات العامة علاوة على معهد البيئة والمياه والطاقة. كما استعرض ممثلو الجامعة تخصصات جامعة عجمان الـ46 المعتمدة جميعها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. وتضم هذه التخصصات 33 برنامج بكالوريوس و12 برنامج ماجستير، بالإضافة إلى دبلوم في صحة الفم والأسنان.

وقد تم تقديم شرح مستفيض للزوار حول متطلبات القبول والتسجيل في كل برنامج، وعدد الساعات المعتمدة في كل تخصص، إضافة إلى الخدمات الطلابية المقدمة مثل خدمات النقل، والسكن الجامعي، ومركز التدريب التعليم المستمر الذي ينظم دورات تأهيلية وتدريبية مختلفة، بالإضافة إلى معلومات حول المكتبة المتطورة المزودة بأحدث مصادر المعلومات والتعلم، وعيادات طب الأسنان التي تعد الأحدث تجهيزا بين نظيراتها على مستوى المؤسسات التعليمية؛ وتقدم تدريبا مهنيا لطلبة الكلية، وعلاجات مجانية للمجتمع. كما اطلع زوار الجناح على المنح والخصومات المختلفة التي تقدمها الجامعة والامتيازات المخصصة للمتفوقين في الثانوية العامة.

وأعطى القائمون على جناح الجامعة في المعرض شرحا مفصلا عن الأنشطة اللاصفية التي تنظمها إدارة شؤون الطلبة على مدار العام الدراسي، مثل الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية والفنية، فضلا عن الفعاليات المجتمعية التي تقيمها إدارة الخدمة المجتمعية ومختلف كليات الجامعة.

وقد شهدت أجنحة الجامعة إقبالا لافتا من زوار المعرضين، سواء من الطلبة وحتى أولياء أمورهم. وتجدر الإشارة إلى حرص الجامعة الدائم المشاركة في المعارض المختلفة التي تنظمها المدارس الثانوية بالدولة بهدف إطلاع الجمهور على الخدمات المتميزة التي تقدمها لطلبتها، ضمن بيئة تدعم الإنجاز، وتحفز على الإبداع، وتعمل على رفد أسواق العمل داخل الدولة وخارجها بخريجين ذوي كفاءة عالية ومهارات متميزة.