ارشيف الأخبار

طالبات التصميم الداخلي بجامعة عجمان يعرضن أعمالهن في دبي مول

الاثنين, ديسمبر 24, 2012
طالبات التصميم الداخلي بجامعة عجمان يعرضن أعمالهن في دبي مول

نظمت كلية الهندسة بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا الدورة الأولى من معرض "كراسي" الذي يعرض مشاريع التخرج لطلبة قسم التصميم الداخلي.

وقد أقيم المعرض في ردهة الأتريوم بمول دبي من 20 إلى 23 ديسمبر الجاري، وافتتحه الدكتور أحمد عنكيط، مساعد رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية، مصحوبا بالدكتور فهر حياتي، عميد كلية الهندسة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة.

وعلى امتداد هذا الحدث، قدمت 32 طالبة أعمالهن الُمشاركة والبالغ عددها 32 عملاً تمثل مشاريع تخرجهن، وتطرحُ أفكارا ولغة تحاور ما بين الخيال الفني والواقع التصميمي. ويتمحور موضوع المعرض في ابتكار لمسات إبداعية عند تصميم النسيج الذي يغطي الكراسي، حيث استخدمت الطالبات أنواعا مختلفة من الخامات والأقمشة والإكسسوارات، وأبدعن أفكارا وتصاميم متنوعة سواء في الشكل أو اللون أو المادة. وقد أتاح مكان المعرض عرض إبداعات الطالبات على آلاف الزوار الذين يترددون كل يوم على مول دبي للتسوق أو التسلية. 

وفي تصريح للمهندسة زبيدة عبد الملك، عضو هيئة التدريس في الكلية والمشرفة على المعرض، أوضحت أن "كراسي" يمشي على خطى سلسلة من المعارض السنوية التي أقامتها الكلية في الأعوام السابقة، والتي تُعنى بالتصاميم الداخلية والإبداعات الفنية، والتي كانت حققت نسبا عالية من التواصل العلمي والفني ونالت قبول شريحة واسعة من الجمهور.

ويأتي الغرض من هذا المعرض إيماناً من إدارة الجامعة بالدور الفعال الذي يمكن أن تلعبه مثل هذه الأنشطة في تنميه مواهب الطلبة وقدراتهم ومنحهم الثقة بالنفس، وجعلهم عنصرا فعالا في سوق دبي الفني، بالإضافة إلى زيادة قابلية الاتصال بينهم وبين الجماهير.