ارشيف الأخبار

يوم تدريبي في بنك المشرق لطالبات جامعة عجمان

الخميس, ديسمبر 13, 2012
يوم تدريبي في بنك المشرق لطالبات جامعة عجمان

نظمت إدارة الخدمة المجتمعية في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع مؤسسة "إنجاز- الإمارات"  برنامج "يوم وظيفي" جديد في بنك المشرق بدبي، شاركت فيه 25 طالبة من كلية  إدارة الأعمال. وتأتي هذه الفعالية في إطار التعاون القائم بين جامعة عجمان ومؤسسة إنجاز الإمارات والذي يهدف إلى تفعيل الجانب العملي والتطبيقي لدى طلبة الجامعة وأن يكون نافذة يطلون من خلالها على العالم المهني.

وخلال هذا البرنامج التدريبي الذي أشرف على تنفيذه الدكتور محمد الصديق، رئيس قسم التسويق في كلية إدارة الأعمال، زارت طالبات جامعة عجمان المقر الرئيسي لبنك المشرق في دبي. وقد استهلت الزيارة باستقبال مديري مختلف أقسام المؤسسة البنكية للطالبات، اللائي قمن بجولة تعريفية داخل المنشأة وتلقين شروحا لطبيعة العمل مكنتهن من ملامسة الواقع الوظيفي في القطاع المصرفي والتعرف على فن التعامل مع العملاء ومعايشة مهارات العمل الجماعي.

وأعقب ذلك أداء الطالبات المشاركات ليومهن الوظيفي الأول بتوزيعهن على شتى أقسام المؤسسة، حيث تم تدربيهن على المهارات اللازمة لدخول سوق العمل وكيفية الاندماج مع بيئة العمل والتعامل مع الضغوط اليومية وإجادة التصرف في المواقف الحرجة والطارئة.

وتمثل مبادرة الأيام الوظيفية التي أطلقتها جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع  مؤسسة "إنجاز – الإمارات" نهاية العام الجامعي الماضي، فرصة فريدة لطلبة الجامعة للمشاركة والانفتاح على مجتمع المال والأعمال، والتحلي بروح التحدي والريادة، حيث تساهم في تنمية كفاءاتهم الوظيفية وإعدادهم لولوج سوق العمل بنجاح.