ارشيف الأخبار

محاضرة حول "القيادة الوقائية" لفائدة سائقي جامعة عجمان

الاثنين, ديسمبر 31, 2012
محاضرة حول

تحت عنوان "القيادة الوقائية" نظمت جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، بالتعاون مع إدارة المرور والترخيص في القيادة العامة لشرطة عجمان، محاضرة توعوية للسائقين في إدارة النقل الجامعي. وقد ألقى المحاضرة التي قام بالتنسيق لها سعادة النقيب راشد حميد بن هندي، الأستاذ محمد علي العنبري، مساعد أول في شرطة عجمان، وذلك بحضور كل من السيد قذافي حسين، ضابط إداري في إدارة النقل الجامعي، و صلاح الحاج، منسق النقل الجامعي، إضافة إلى 32 سائق من نفس الإدارة.

واشتملت المحاضرة على أهم القواعد الأساسية التي من شأنها أن تقلل من وقوع حوادث المرور، وتجنب الخسائر البشرية والمادية، كما تطرق المحاضر إلى الإشارات والعلامات المهمة لسائق المركبة والتي يجب أن يكون على دراية بها، وتناولت المحاضرة المسببات الرئيسية للحوادث المرورية وكيفية الوقاية منها وأساليب التصرف المناسبة عند حدوث الحوادث، إضافة إلى كيفية التعامل مع أخطاء الآخرين.

وفي ختام المحاضرة قدمت جامعة عجمان الشكر و التقدير لإدارة المرور في عجمان على دعمها الدائم و تعاونها البناء في النشاطات المجتمعية والتي بدورها تساعد في الإسهام في تهيئة بيئة آمنة من الأضرار والأخطار الناتجة عن حوادث المرور.