ارشيف الأخبار

جامعة عجمان توقع اتفاقية تعاون مع كلية المدينة الجامعية بعجمان

الأربعاء, ديسمبر 25, 2013
جامعة عجمان توقع اتفاقية تعاون مع كلية المدينة الجامعية بعجمان

وقعت جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا مذكرة تفاهم مع كلية المدينة الجامعية بعجمان وذلك في مجالات التعليم العالي والتكنولوجيا، سعياً لتحقيق أهدافهما وغاياتهما الأساسية كمؤسستين من مؤسسات التعليم العالي تعملان بالتعاون فيما بينهما وتنشئان قنوات تواصل فاعلة للنهوض والرقي بالعملية التعليمية لتحقيق التكامل المنشود.

وقد وقع الاتفاقية عن جامعة عجمان الأستاذ أسامة سعيد سلمان، نائب رئيس والرئيس التنفيذي للجامعة، والأستاذ عمران خان، الرئيس التنفيذي لكلية المدينة الجامعية بعجمان، وذلك بحضور كل من الدكتور بشير شحادة، مساعد رئيس الجامعة للمتابعة والتطوير، والدكتور أحمد عنكيط، مساعد رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية، والدكتور عبد الحق النعيمي، مدير عام إدارة الخدمة المجتمعية، والدكتور محمد عميرة، نائب رئيس كلية المدينة الجامعية، وعدد من منتسبي الكلية.

قال الأستاذ أسامة سلمان إن هذه الاتفاقية تأتي ضمن "سعينا للمحافظة على ريادة إمارة عجمان في مجال التعليم العالي، فما وصلت إليه الإمارة في ظل التنافسية العالمية بين مؤسسات التعليم العالي جعل من التكامل بين هذه المؤسسات أمرا ضروريا وحتميا، فنحن نتنافس في الجودة، ونتكامل في الخدمة، وشركاء في الهدف."

وعبر الأستاذ عمران خان المدير التنفيذي لكلية المدينة الجامعية بعجمان عن تقديره للرؤية المستقبلية لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي حاكم عجمان والتي أدت إلى جعل إمارة عجمان تنمو بشكل مستمر في مجال التعليم العالي. وفيما يتعلق بالتعاون بين الكلية وجامعة عجمان فقد أشار إلى أن من شأن هذا التعاون أن يجذب الطلبة إلى جامعات إمارة عجمان بصورة عامة.

وتجدر الإشارة إلى أن جامعة عجمان هي من بين أولى الجامعات الخاصة في منطقة الخليج، استطاعت على مدى 25 عاماً إثبات وجودها والتألق وسط نخبة من الجامعات العالمية. ويدرس فيها حالياَ أكثر من 10.000 طالب وطالبة، موزعين على 44 برنامجا أكاديميا في ثمان كليات، كما تخرج منها أكثر من 26 ألف خريج. أما كلية المدينة الجامعية بعجمان فهي مؤسسة أكاديمية أنشئت حديثا، وتوفر بيئة تعليمية ذات جودة عالية تحفز على التحصيل العلمي ونمو الشخصية، وتستخدم مجموعة واسعة من الأنشطة للتطوير الأكاديمي والمهني، وهي حاصلة على اعتماد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.