ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تستضيف المعماري العالمي "ما يانسونج"

الأربعاء, أكتوبر 02, 2013
جامعة عجمان تستضيف المعماري العالمي

 استمرارا للدور المتميز الذي تقوم به جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا باستقبالها للعديد من المعماريين العالميين، حيث تعد رائدا في هذا المجال على مستوى الجامعات في العالم العربي، يستضيف قسم الهندسة المعمارية في كلية الهندسة المعماري العالمي "ما يانسونج" (Ma Yansong)، مؤسس مكتب "ماد" (MAD)، وذلك لعقد ورشة عمل معمارية مدتها أربعة أيام تستمر من 7 إلى 10 أكتوبر. كما سيقوم المعماري "يانسونج" بإلقاء محاضرة عامة في اليوم الأول من ورشة العمل مساء يوم 7 أكتوبر في قسم الهندسة المعمارية بالجامعة.

وسيقوم المشاركون في ورشة العمل بتصميم مشروع متميز لمدينة عجمان، تحت إشراف المعماري يانسونج، ليصبح علامة معمارية تميز مدينة عجمان. وفي نهاية ورشة العمل بتاريخ 10 أكتوبر سيقوم المشاركون في الورشة بعرض مشاريعهم ثم توزيع الشهادات على المشاركة الموقعة باسم المعماري يانسونج. وعلى غرار ورش العمل السابقة سيتم توثيق هذا الحدث وجمع هذه المشاريع في كتيب يتم توزيعه على كافة المشاركين بعد طباعته لاحقا. ويشارك في هذه الورشة العديد من طلبة قسم الهندسة المعمارية بجامعة عجمان ومن جامعات أخرى، إضافة إلى بعض الطلبة والمهندسين المعماريين من خارج دولة الإمارات.

يذكر أن المعماري "ما يانسونج" من مواليد بكين عام 1975، أنهى دراسته في معهد بكين للهندسة المدنية والمعمارية وحصل على ماجستير العمارة من جامعة "ييل" في الولايات المتحدة الأمريكية. أسس مكتب "ماد" عام 2004، بالإضافة لعمله كأستاذ في أكاديمية بكين المركزية للفنون. وحصل على العديد من الجوائز المعمارية العالمية، وهو أول معماري من الصين حصل عام 2010 على زمالة المعهد الملكي للمعماريين البريطانيين. كما قام يانسونج بتصميم العديد من المشاريع التي اكتسبت شهرة عالمية، من بينها مشروع البرجين التوأم في كندا، ومتحف أوردوس في الصين، ومتحف المنحوتات الخشبية في الصين.