ارشيف الأخبار

جامعة عجمان عضواً في "برنامج تحالف الجامعات من إس إيه بي"

الأحد, ديسمبر 29, 2013
جامعة عجمان عضواً في

أعلنت جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا انضمامها إلى "برنامج تحالف الجامعات" من ( SAP ) "إس إيه بي"، وذلك ضمن جهودها المتواصلة الرامية إلى دعم الجانب العملي في تدريب المساقات المتخصصة.

يدعم برنامج تحالف الجامعات من "إس إيه بي" ذو الشهرة العالمية مناهج الأعمال والهندسة وتكنولوجيا المعلومات القائمة في الجامعة، مقدّماً للطلبة خبرة تطبيقية للعمل بتكنولوجيات "إس إيه بي" الأساسية. وتحظى المؤسسات التعليمية المنضوية تحت مظلة البرنامج بإمكانية الوصول إلى حزمة تطبيقات "إس إيه بي" لحلول الأعمال، والتي تضمّ حلّ التخطيط لموارد المؤسسات، فيما يمكّن البرنامج طلبة الجامعة من وضع النظرية موضع التطبيق العملي عبر المحاضرات، والتطبيقات الخاصة بحل المسائل، ودراسات الحالة، وبرامج البحوث.

وسيكتسب طلبة جامعة عجمان، من خلال البرنامج، مزيداً من المهارات في قدرة التكنولوجيا على تمكين الشركات من تحسين مستوى عملياتها الرئيسية كالمحاسبة والرقابة، وإدارة الرصيد البشري، والتخطيط للمشاريع، وإدارة المؤسسات والموارد، والمبيعات والتوزيع.

واعتبر الأستاذ أسامة سعيد سلمان، نائب رئيس جامعة عجمان أن الانضمام إلى برنامج تحالف الجامعات من "إس إيه بي" شراكة تمنح طلبة الجامعة المعرفة والمهارة الضرورية لتميزهم في سوق العمل، مشيراً إلى أن هذا البرنامج يتماشى في أهدافه مع جهود الجامعة الرامية إلى دعم المجتمع القائم على المعرفة في دولة الإمارات. وقال إن من شأن هذه الشراكة ردم الهوّة بين قطاعات الأعمال والأوساط الأكاديمية، ويمكننا معاً إعداد الطلبة للمستقبل إعداداً مباشراً وفعالا.

ويضمّ برنامج تحالف الجامعات من "إس إيه بي"، حالياً، 52 عضواً من الكليات والجامعات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عدد الطلبة فيها بالآلاف، و250 عضوا من أعضاء الهيئات التدريسية. وتستهدف الشركة، ضمن خططها للنمو الإقليمي، مضاعفة أرقام العضوية في غضون السنوات الثلاث المقبلة.

وقد أكّد قيس غرايبة، المدير التنفيذي للإمارات العربية المتحدة لدى شركة "إس إيه بي" الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التزام شركته بمساعدة الطلبة بالدولة على كسب ميزة تنافسية، كما يمنحهم المهارات الضرورية والقيمة الكبيرة التي يحتاجونها في سوق العمل، وأضاف: "يزوّد البرنامج أعضاء الهيئات التدريسية بالأدوات والموارد التي تمكّنهم من أن يوضّحوا للطلبة قدرة التقنيات على إحداث التكامل بين العمليات التجارية، وتعزيز التفكير الاستراتيجي لدى الشركات".

هذا وقد وقّع الاتفاقية عن جامعة عجمان، الأستاذ أسامة سعيد سلمان، نائب رئيس الجامعة، والسيد يوهان بريتوريوس، مدير إدارة التدريب لدى معهد "إس إيه بي" للتدريب والتطوير.