ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تتوج 1931 خريجا وخريجة

الاثنين, أكتوبر 13, 2014
جامعة عجمان تتوج 1931 خريجا وخريجة

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم عجمان، ورئيس مجلس أمناء جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، تحتفل جامعة عجمان غدا الثلاثاء بتخريج الدفعة العاشرة في عهد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله - والثالثة والعشرين منذ انطلاق الجامعة - التي تقرر إطلاق اسم "دفعة شكرا خليفة" على خريجيها تقديرا وعرفانا من الجامعة لمن شهدت الدولة تحت قيادته ذروة إنجازاتها، وغدت الدولة إمارات الرفاه والإبهار، إلى أن تبوأت مكاناً مستحقاً على خريطة المنطقة والعالم.

وسيقام بعد غد الأربعاء الموافق 15 أكتوبر 2014 حفل تخريج الطالبات والذي يقام برعاية وحضور سمو الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان، قرينة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان. وتأتي رعاية صاحب السمو حاكم عجمان وقرينته لهذا الحفل إيماناً منهما بأن المستقبل يصنعه المتعلمون والمبدعون، وتشييد دولة تزهو بنور العلم، فللعلم قيمة إنسانية للفرد والمجتمع، ومطلب ضروري وغاية مثلى للحياة.

وقد تم اختيار الرائد آمنة البلوشي لتكون المتحدثة الرئيسية في احتفالات التخريج في الجامعة، وهي إحدى الخريجات المتميزات من الجامعة، حيث حصلت على درجة البكالوريوس في تخصص الإدارة العامة، كما حصلت على درجة الماجستير في إدارة الأعمال - تخصص إدارة الموارد البشرية -. وتعمل الآن كمحاضرة ومدربة في وزارة الداخلية - كلية شرطة أبوظبي، وتشغل منصب رئيسة جمعية الشرطة النسائية الإمارتية، والمدير الإقليمي للشرطة النسائية في الشرق الأوسط. وقد منحتها الرابطة الدولية لضباط الشرطة الأمريكية جائزة ضابط الشرطة المتميز على مستوى العالم، لتكون بذلك أول امرأة عربية تحصل على جائزة من هذه المنظمة. كما حصلت على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية خلال مسيرتها المهنية.

هذا وتواصل الجامعة استعداداتها لاحتفالات التخريج. ويحمل خريجو وخريجات هذه الدفعة جنسية 47 دولة. وقد أعلنت الجامعة على الموقع الرسمي لحفل التخرج على الإنترنت قائمة بأسماء أوائل التخصصات في الجامعة.

وقد شهد هذا العام اهتماما وتفاعلا لافتا من الخريجين على مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية للجامعة من خلال الوسم ( الهاشتاغ ) ( # austgrad14  )، الذي أقرته الجامعة في وقت سابق، حيث قام عدد كبير من الخريجين والخريجات من خلاله بالتعبير عن فرحتهم وسعادتهم الغامرة كونهم من خريجي هذه الدفعة المتميزة "دفعة شكرا خليفة".

وجدير بالذكر أن احتفالات التخريج في مقر الجامعة بالفجيرة ستقام يوم الثلاثاء المقبل الموافق 21 أكتوبر 2014 للطلاب، يليها حفل تخريج الطالبات يوم الأربعاء الموافق 22 أكتوبر 2014.

وسيشهد احتفال الجامعة بـ "دفعة شكرا خليفة" تخريج 1372 خريج وخريجة من مقرها في عجمان، و 559 من مقرها في الفجيرة، ليصل عدد الخريجين من الجامعة منذ تأسيسها عام 1988 إلى29 ألف.