ارشيف الأخبار

خريجو جامعة عجمان يزورون مدرسة الوفاء لتنمية القدرات في الشارقة

الأحد, سبتمبر 28, 2014
خريجو جامعة عجمان يزورون مدرسة الوفاء لتنمية القدرات في الشارقة

نظمت جمعية الخريجين في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا زيارة لفائدة عدد من الخريجين والخريجات إلى مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، وتحديدا إلى مدرسة الوفاء لتنمية القدرات، رافقتهم فيها الأستاذة رنا كلم، مسؤولة جمعية الخريجين، وذلك بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

وتأتي هذه الزيارة بهدف إضفاء جو من البهجة والسرور على أطفال المدرسة، وتوزيع الهدايا عليهم، والاطلاع على الخدمات المختلفة التي تقدمها المدرسة لطلبتها من ذوي الاحتياجات الخاصة. وتخلل الزيارة جولة في مدينة الخدمات الإنسانية بشكل عام، وقد رافقت الأستاذة مي الرئيسي، الأخصائية الاجتماعية الخريجين خلال الجولة. كما قامت الأستاذة آمنة الطنيجي، بإعطاء محاضرة توضيحية عن المدرسة والخدمات التي تقدمها.

وأشار الدكتور أحمد عنكيط، مساعد رئيس جامعة عجمان للعلاقات الخارجية، إلى أهمية تلك الزيارات الميدانية التي يقوم بها الخريجون والطلبة المتوقع تخرجهم في دمجهم بمجتمعهم، ونقلهم من المجتمع الأكاديمي إلى مجتمع الفعاليات، مؤكدا حرص جمعية الخريجين على تنظيم مثل هذه الزيارات التي تساهم في صقل مهارات الخريج وتنميتها. وأوضح الدكتور عنكيط أن هذه الزيارة ما هي إلا جزء من خطة زيارات متكاملة وضعتها الجمعية لزيارة عدد من المؤسسات المجتمعية، والتي تتضمن زيارة إلى دار رعاية المسنين، وزيارتين إلى مركز التوحد في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، وزيارة إلى نادي الثقة للمعاقين.

وجدير بالذكر أن مدرسة الوفاء لتنمية القدرات كانت قد تأسست في العام 1984، كأول مدرسة للإعاقة الذهنية في الدولة. وتقدم مجموعة متنوعة من الخدمات منها البرامج التعليمية والتربوية والعلاجية، وخدمات صحية وطبية، وعلاج النطق، والإرشاد الأسري، والعلاج الطبيعي والوظيفي، والتدريب الفردي. كما تقدم المدرسة خدمات نفسية واجتماعية، وتدرب الطلبة على استخدام الحاسوب، وتعلمهم التربية الفنية والرياضية والموسيقية والتدبير المنزلي، وتدربهم على المهارات الحسية والحركية.