ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تحتفل بتخريج "دفعة شكرا خليفة" في عجمان والفجيرة

الأربعاء, سبتمبر 10, 2014
جامعة عجمان تحتفل بتخريج

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم عجمان، وصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الفجيرة، تحتفل جامعة عجمان بتخريج الدفعة العاشرة في عهد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله - والثالثة والعشرين منذ انطلاق الجامعة - التي تقرر إطلاق اسم "دفعة شكرا خليفة" على خريجيها.

وقد أطلقت الجامعة هذا الشعار شكرا وتقديرا وعرفانا من الجامعة لمن شهدت الدولة تحت قيادته ذروة إنجازاتها ومكاسبها الحضارية والتنموية، وغدت الدولة إمارات التنمية والرفاه والإبهار، إلى أن تبوأت مكاناً مستحقاً على خريطة المنطقة والعالم.

وتأتي رعاية سموهما لهذا الحفل، ودعمهما الدائم للجامعة وفعالياتها، إيماناً من سموهما بأن المستقبل يصنعه المتعلمون والمبدعون للانطلاق في رحاب التطور والتقدم، وتشييد دولة تزدهر بنور العلم والمعرفة تعبر عن الوجه المشرق والمشرف الذي وصلنا له في المجالات كافة، فللعلم قيمة إنسانية للفرد والمجتمع، ومطلب ضروري وغاية مثلى للحياة.

وتستمر استعدادات الجامعة في مقريها لهذا الاحتفال، حيث استلم عدد كبير من الخريجين والخريجات زي التخرج وبطاقات الدعوة لحضور الحفل، وذلك خلال الفترة التي أقرتها الجامعة لاستلام الزي، والتي تبدأ من 8 صباحا وحتى 6 مساء. كما أطلقت الجامعة الموقع الرسمي لاحتفالات التخرج فيها وهو (commencement.ajman.ac.ae)، ويتميز الموقع باحتوائه على كافة المعلومات التي يرغب الخريج بالحصول عليها، كما يستعرض الخدمات التي تقدمها الجامعة للخريجين وأبرز الأمور التي يجب على الخريجين الالتزام بها لحضور الحفل بكل سهولة ويسر.

كما اعتمدت الجامعة الهاشتاغ ( # austgrad14  )، ليكون وسم التواصل مع الخريجين وبينهم في مواقع التواصل الاجتماعي، والانستغرام، والفيس بوك، وتويتر، والذي قام عدد كبير من الخريجين والخريجات من خلاله بالتعبير عن فرحتهم وسعادتهم الغامرة كونهم من خريجي هذه الدفعة المتميزة "دفعة شكرا خليفة".

وجدير بالذكر أن الجامعة كانت قد أقرت مواعيد احتفالات التخريج في مقريها كالتالي: حفل تخريج الطلاب في مقر عجمان سيكون يوم الثلاثاء الموافق 14 أكتوبر 2014، وسيشهد يوم الأربعاء الموافق 15 أكتوبر 2014 حفل تخريج الطالبات. أما احتفالات التخريج في مقر الفجيرة فستقام يوم الثلاثاء الموافق 21 أكتوبر 2014 للطلاب، يليها حفل تخريج الطالبات يوم الأربعاء الموافق 22 أكتوبر 2014.

ومن المتوقع أن يشهد احتفال الجامعة بـ "دفعة شكرا خليفة" تخريج 1400 خريج وخريجة من مقرها في عجمان، و 571 من مقرها في الفجيرة، ليصل عدد الخريجين من الجامعة منذ تأسيسها عام 1988 إلى 28787.