ارشيف الأخبار

خريجة من جامعة عجمان سفيرة دولة الإمارات في IEEE

الاثنين, سبتمبر 22, 2014
خريجة من جامعة عجمان سفيرة دولة الإمارات في IEEE

وقع اختيار جمعية المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين العالمية (IEEE) لتكون سفيرة للجمعية في الدولة على المهندسة تزيين شريف، خريجة قسم الهندسة الكهربائية في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، ومعيدة في نفس القسم، وذلك نظير إنجازاتها العلمية المتميزة، وبراعتها الأكاديمية، وجهودها ومساهماتها في الفعاليات المختلفة التي تعقدها IEEE في الدولة.

هذا وقد قامت جمعية المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين باختيار 45 سفيرا على مستوى العالم من بين 400 ألف عضو ينتمون لها. وتناط بمن يقع الاختيار عليهم كسفراء للجمعية عدد من المهام منها إدارة النقاشات في المؤتمرات، وتنظيم اجتماعات لتبادل الأفكار والآراء والمعلومات (جلسات العصف الذهني)، وإقامة ندوات وورش عمل وجولات علمية، بالإضافة إلى التواصل الفعال من خلال الشبكات العالمية والعمل على إنشاء وتشكيل قطاعات طلابية جديدة.

وعن هذا الاختيار، قال الدكتور فهر حياتي، عميد كلية الهندسة: "إننا فخورون بابنة الكلية تزيين شريف، فقد كانت مثالا رائعا للطالب المتميز والمتفوق دائما، وتميزها وشغفها مستمرين حتى بعد تخرجها وعملها ضمن الكلية التي تخرجت منها لتهدينا الإنجازات المختلفة التي تحققها. وهي الآن ليست فقط سفيرة دولة الإمارات لـجمعية IEEE، بل وأيضا سفيرة جامعة عجمان إلى العالم بأكمله".

وجدير بالذكر أن جمعية المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين تأسست قبل 128 عاما، ومقرها الرئيس في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وتضم أكثر من نصف مليون عضو من جميع أنحاء العالم. وكان فرع الإمارات قد تأسس في العام 1987، ويغطي النطاق الثامن للجمعية والذي يشمل منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وشمال إفريقيا. علما أن عدد أعضاء الجمعية في دولة الإمارات بلغ 4 آلاف عضو حتى الآن.