ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تحتضن الدورة الثالثة من معرض ( ايتكس 2015 )

الثلاثاء, مارس 03, 2015
جامعة عجمان تحتضن الدورة الثالثة من معرض ( ايتكس 2015 )

افتتح صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الدورة الثالثة لفعاليات معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب " ايتكس 2015 " والذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة عجمان تحت شعار " وجهة تعليمية لمستقبل واعد "، بمشاركة أكثر من 60 مؤسسة تعليمية من عدة دول، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، بمركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا.

وقد زار حاكم عجمان جناح جامعة عجمان في المعرض، واستمع سموه لنبذة عن الجامعة ونشاطاتها، ومشاركاتها في المعراض التعليمية المختلفة، علما أن جناح الجامعة يعد من الأجنحة المتميزة في المعرض، من حيث الحجم والتصميم، ولأول مرة في هذا المعرض، تقوم الجامعة بتقديم فحوصات أسنان مجانية، يقوم بها أحد أطباء الأسنان المتخصصين من كلية طب الأسنان في الجامعة.

وقد استعرض القائمون على الجناح البرامج الأكاديمية في البكالوريوس والماجستير التي تطرحها الجامعة ضمن كلياتها المختلفة، والمعتمدة جميعها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى إطلاع الزوار على طبيعة الخدمات والمرافق التي توفرها الجامعة للطلبة.

ويهدف المعرض ليكون منصة للمؤسسات التعليمية الراغبة في لقاء الطلبة من إمارة عجمان والإمارات المجاورة من مواطنين ومقيمين، للتواجد والتعريف عن برامجها واختصاصاتها وكذلك التسهيلات المقدمة للطلاب خلال التسجيل والالتحاق بهذه المؤسسات سواء لإكمال دراستهم الجامعية أو الدراسات العليا والتعرف على آخر التطورات في الشأن التعليمي محليا ودوليا، إضافة إلى فتح قنوات التعاون، وتبادل الخبرات بين الجامعات المحلية والعربية والأجنبية.

واطلع سمو حاكم عجمان على ما تحتويه الأجنحة الأخرى المشاركة في المعرض من أحدث التقنيات التي تساعد الطلبة على التعلم، كما استمع إلى أهم البرامج التعليمية والتخصصات التي تقدمها الجامعات المشاركة للطلبة، ومواكبتها لتكنولوجيا المعرفة من خلال البرامج والأجهزة المخصصة للعملية التعليمية.

ويشهد المعرض ورش عمل صباحية ومسائية بحيث تستهدف الورش الصباحية الطلبة، وتركز على كيفية اختيار التخصص الجامعي المناسب، إلى جانب أهمية العمل التطوعي للطلبة. أما الورش المسائية فشمل اليوم الأول للمعرض ورشة بعنوان وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقها لتحقيق أهداف التعليم، واليوم الثاني للمعرض يتضمن ورشة بعنوان دمج الطلاب ذوي الإعاقة بالفصول العادية، واليوم الثالث بالمعرض سيشمل ورشة حول الطاقة الإيجابية بعنوان إيجابية المعلم وأثرها في تطوير التعليم.