ارشيف الأخبار

أكاديمية في جامعة عجمان تحصد جائزة الشيخ راشد للثقافة والعلوم

الأحد, مايو 24, 2015
أكاديمية في جامعة عجمان تحصد جائزة الشيخ راشد للثقافة والعلوم

استطاعت الدكتورة رغـد هاشم، الأستاذ المشارك، ورئيسة قسم النمو والتطور بكلية طب الأسنان في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا أن تحقق المركز الثاني في جائزة الشيخ راشد بن حميد للثقافة والعلوم، للبحوث الطبية المتميزة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، في دورتها 31 عن فرعها " أفضل باحث في مجال الصحة والطب ".

حيث قدمت الدكتورة رغد بحثها الذي تناول أهم وأفضل السبل الفعالة للوقاية من أمراض الأسنان لدى الأطفال، والذي لاقى تقدير وإعجاب اللجنة المنظمة للمسابقة لأهمية المحور الذي ناقشه البحث، وأثره على الأطفال وصحتهم في المجتمع.

من جانبها، ثمنت الدكتورة رغد دور جائزة الشيخ راشد بن حميد للثقافة والعلوم في إثراء الساحة الفكرية والثقافية على مستوى دول مجلس التعاون، فالكم الوفير من الأبحاث العلمية والدراسات القيمة التي تقدم للمسابقة كان لها الأثر الإيجابي الكبير على المستوى العملي والنظري، مؤكدة على أن هذا الإنجاز الذي حققته يعود بعد توفيق الله لها إلى الدعم الدائم الذي توليه جامعة عجمان للباحثين وللبحوث العلمية في شتى المجالات.

 وجدير بالذكر أن الدكتورة رغد هاشم، كانت قد حصلت على عدة جوائز في مجال البحوث الطبية المتميزة على المستوى الإقليمي والدولي، من بينها جائزة جمعية كليات طب الأسنان العربية 2009، لأفضل بحث علمي يتم نشره من قبل أساتذة كليات طب الأسنان في الوطن العربي. كما فازت في عام 2005 بجائزة كولجيت من المنظمة العالمية المتخصصة لأبحاث طب الأسنان في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية. بالإضافة إلى إنجازها لأكثر من 25 بحثا علميا تم نشرهم في مجلات دولية محكمة في مجال طب الأسنان.