ارشيف الأخبار

جوالة جامعة عجمان يشاركون في دورة تأهيل رواد العشائر الكشفية

الثلاثاء, ديسمبر 15, 2015
جوالة جامعة عجمان يشاركون في دورة تأهيل رواد العشائر الكشفية

شارك طلاب من جوالة جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا في دورة تأهيل رواد عشائر الجوالة الجدد التي نظمتها جمعية كشافة الإمارات بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب بجامعة الشارقة، والتي عقدت مؤخرا في جامعة الشارقة واستمرت على مدى ثلاثة أيام متتالية.

وقد قدم الدورة كل من القائد الكشفي هشام عبد السلام موسى، سكرتير فني جمعية كشافة الإمارات، والقائد الكشفي الدكتور هشام عبد الحليم، من جامعة الشارقة، وتمحورت الدورة حول دور ومهام رائد الرهط واحتياجاته، ودوره في تفعيل الدور التربوي للحركة الكشفية، والتعريف بالحركة الكشفية وأهدافها ومبادئها وتقاليدها، وتاريخ الحركة الكشفية محليا وعربيا وعالميا، وتاريخ الجوالة. كما استعرضت الدورة أبرز المصطلحات المستخدمة في مرحلة الجوالة، والتطبيقات العملية في حياة الخلاء، وقد تدرب فريق الجوالة على استخدامات الحبال وعلى إقامة وتثبيت الخيمة بشكل صحيح.

وشهدت الدورة تكريم جامعة عجمان خلال حفل افتتاح فعاليات الدورة التي حضرها كل من الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، والدكتور رشاد سالم، مدير الجامعة القاسمية، والسيد ناصر عبيد الشامسي، نائب رئيس جمعية كشافة الإمارات ورئيس مفوضية كشافة الشارقة، والسيد عبد الله بلال الشامسي، الأمين العام لجمعية كشافة الإمارات، وتسلم درع التكريم للجامعة  الأستاذ سليم درباس، مسؤول الأنشطة الطلابية في عمادة شؤون الطلبة.

وفي نهاية الدورة تسلم الطلاب المشاركون شهادات التأهيل، إضافة إلى درع التكريم خلال حفل الختام الذي شهده القائد الكشفي يوسف خداج، رئيس اللجنة الكشفية العربية. وقد تألف فريق جوالة الجامعة من الطلاب أحمد لاشين، من كلية الصيدلة والعلوم الصحية، وعمر دبسي، وعلاء الدبابسة، ويوسف الغزالي، وعبد المعين دبسي، من كلية الهندسة، وعبد الرحمن ناطق من كلية طب الأسنان.