ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تحصد المركزين الأول والثاني في مخيم الابتكار

الاثنين, نوفمبر 30, 2015
جامعة عجمان تحصد المركزين الأول والثاني في مخيم الابتكار

استطاع فريقان من طلاب كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا أن يحصدا المركزين الول والثاني في المسابقة التي أطلقتها وزارة البيئة والمياه في دولة الإمارات مؤخرا ضمن احتفالاتها بأسبوع الابتكار خلال الفترة الممتدة من 22 وحتى 28 نوفمبر الجاري.

وقد حصل الفريق الفائز بالمركز الأول مكافأة مالية قدرها 15 ألف درهم، ويتألف الفريق من ثلاثة طلبة من كلية تكنولوجيا المعلومات، أما الفريق الذي حقق المركز الثاني فقد حصل على مكافأة مالية قدرها 7500 درهم ويتألف من طالب وخريج من كلية تكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى خريج من كلية الهندسة. هذا وقد أشرف على كلا المشروعين الفائزين الدكتور خالد عمار، رئيس قسم هندسة الحاسوب في كلية تكنولوجيا المعلومات.

تمحورت المسابقة حول تصميم تطبيق مبتكر للمساعدة في عمليات التدقيق الخارجي على المنشآت العاملة في صناعة المقالع والكسارات، ورصد المخالفات المتمثلة في انبعاثات الغبار الكثيفة من هذه الصناعات، والمتجاوزة للحدود المسموح بها.

وقد كرم الفرق الفائزة سعادة غانم الشامسي، وكيل وزارة البيئة والمياه المساعد لقطاع الخدمات بالوكالة. وشهدت المسابقة مشاركة خبراء وطلاب من كليات تقنية المعلومات من مختلف جامعات الدولة.